الجمعة, 20-يوليو-2007
المؤتمرنت - محمد القيداني -
أحلام عرب آسيا ربع نهائي ساخن
يحمل المنتخبان العربيان السعودي والعراقي آمال الكرة العربية في صيف أمم آسيا الساخن لبلوغ نصف نهائي البطولة عندما يدخلان غداً جولة التنافس الأسيوي لربع نهائي كأس آسيا.

فعلى ملعب "جارا منغالا " بالعاصمة التايلندية "بانكوك" سيكون المنتخب العراقي على موعد في المباراة الثانية ليوم غدٍ أمام نظيره منتخب فتنام في لقاء يحمل فيه أبناء الرافدين تطلعات العرب لبلوغ رفاق هوار مولا محمد، ونور صبري، لحجز بطاقة العرب الأولى في نصف نهائي أمم آسيا.

وكان العراق قد بلغ ربع نهائي البطولة بعد تصدره لمنتخبات المجموعة الأولى بـ(7) نقاط وبولوغه دور الثمانية الكبار بمعية المنتخب الاسترالي صاحب البطاقة الثانية لهذه المجموعة.

في المقابل كان وصول فتنام لهذا الدور لأول مرة في تاريخ الكرة الفيتنامية من الباب الخلفي بعد أن أجهز المنتخبان العربيان " قطر والإمارات" في المجموعة الثانية كلاً على الآخر ليمنح عرب هذه المجموعة البطاقة لفيتنام.

وتشهد منافسات دور الربع النهائي لأمم أسيا غداً السبت لقاءً ساخناً وقمة مبكرة عندما يلتقي المنتخبان الياباني وحامل اللقب لثلاث مرات منها آخر بطولتين أسيويتين، ونظيره الوافد الجديد للبطولة المنتخب الاسترالي في لقاء عاصف نتيجة ستمنح أحدهما بطاقة الرحلة لنصف نهائي البطولة في حين ستمنح الأخر تذكرة الرحلة عائداً إلى أرضه.

في حين تقام بعد غدٍ الأحد اللقاءين الآخرين لدور الثمانية الكبار في الأمم الأسيوية الحالية لكرة القدم.

وسيكون الأخضر السعودي هو الآخر على موعد للرحيل بأحلام الكرة العربية والخليجية إلى نصف نهائي البطولة وبلوغها بين الأربعة الكبار في آسيا عندما يلاقي زملاء ياسر القحطاني منتخب أوزبكستان في لقاء ثأري للكرة السعودية بعد أن تمكن المنتخب الأوزبكي في البطولة الماضية في الصين 2004م من إلحاق هزيمة بالمنتخب السعودي (1- صفر ) والذي ودعت فيه الكرة السعودية البطولة من الدور الأول.

في المقابل سيكون لقاء الأحد في المباراة الأولى بين المنتخبان الإيراني بطل المجموعة الرابعة ونظيره الكوري الجنوبي ثاني المجموعة الثالثة في لقاء لا يقل سخونة عن باقي مباريات هذا الدوري ويأمل فيه المنتخبان بلوغ دور الأربعة الكبار للقارة الأكبر على مستوى العالم.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/46881.htm