المؤتمر نت - فرحة سعودية بهدف ياسر القحطاني في مرمى أوزباكستان

الأحد, 22-يوليو-2007
المؤتمرنت -
صقور السعودية يعبرون لنصف نهائي آسيا
تأهل منتخب السعودية اليوم إلى نصف نهائي كأس الأمم الآسيوية 2007 وبات على بعد خطوة فقط من نهائي القارة اثر تغلبه على منتخب أوزباكستان بهدفين مقابل هدف ليحجز السعوديون مقعدا عربيا ثانيا مع الأربعة الكبار في البطولة إلى جانب شقيقه العراقي والياباني والكوري الجنوبي .

تميز لقاء السعودية وأوزباكستان بإضاعة لاعبي المنتخب السعودي للعشرات من الفرص أمام المرمى الأوزبكي مباشرة بعضها كان إنفرادا بالمرمى .

بدأ ياسر القحطاني التسجيل للمنتخب السعودي في وقت مبكر من المباراة وتحديدا في الدقيقة الثالثة مما أعطى زملائه ثقة أكبر في باقي دقائق اللقاء .

انتهى الشوط الأول بتقدم السعودية بهدف للاشيء قبل أن يواصل السعوديون سيطرتهم وهجماتهم الخطرة على المرمى الأوزبكي حتى ترجم البديل أحمد الموسى تلك السيطرة بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 75 .

ورغم أن المنتخب الأوزبكي استطاع تقليص النتيجة في الدقيقة 82 حين سجل اللاعب بافيل سولومين الهدف الأول لأوزباكستان غير أن نجوم المنتخب السعودي استطاعوا الحفاظ على تقدمهم حتى نهاية اللقاء بل وكاد تيسير الجاسم إضافة الهدف الثالث للسعودية حين انفرد بحارس المرمى الأوزبكي غير أن قدم الحارس استطاعت رد كرة الجاسم ليضيع هدف سعودي ثالث ولتنتهي المباراة بفوز سعودي بهدفين مقابل هدف واحد لأوزباكستان ولتتأهل السعودية إلى نصف نهائي كأس آسيا للمرة السادسة في تاريخها فازت في ثلاث منها باللقب .

بهذا الفوز تأهل المنتخب السعودي ليلتقي يوم الأربعاء المقبل نظيره الياباني خصمه اللدود الذي التقاه في نهائين آسيويين عامي 92 و 2000 , فيما سيلعب المنتخب العربي الآخر منتخب العراق ضد نظيره الكوري الجنوبي في اليوم نفسه .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 20-يونيو-2024 الساعة: 11:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/46945.htm