الأربعاء, 15-أغسطس-2007
المؤتمرنت -
«الدكتور غوغل» يدخل مجال الصحة
في عالم السياسة توجد لدى كل مرشح جاد للبيت الأبيض، خطة رعاية صحية. وينطبق الأمر ايضا على مجال الاعمال، حيث يعد كل من المرشحين الرئيسيين للتفوق في مجال الانترنت غوغل ومايكروسوفت خطة لتحسين الرعاية الصحية في البلاد.
فمع الجمع بين وسائل بحث افضل في مجال الانترنت، والموارد الهائلة الموجودة والسجلات الصحية، فإن الشركتين يؤكدان انهما سيتمكنان من اقناع الناس باختيارات اذكى بخصوص عاداتهما الصحية والرعاية الطبية.

وقال الدكتور دافيد بريلر المنسق السابق لتقنية المعلومات الصحية في ادارة بوش، الذي يرأس الآن شركة تستثمر في المشاريع الصحية.

والأمر لا يزال مبكرا لمعرفة ما اذا كانت «غوغل» أو «مايكروسوفت» ستحققان انجازات حقيقية في هذا المجال ام لا. فالرعاية الصحية كما يشير الخبراء، هي مجال تعمل فيها السياسة واللوائح والمصالح على ابطاء حركة التغيير، كما ان لشركات التكنولوجية تاريخا من فقدان الصبر.

وتعترف كل من «غوغل» و«مايكروسوفت» بالعوائق، كما تعترفان ان التغيير الرعاية الصحية سيحتاج لوقت. ولكن الشركتين تنظران الى الامكانيات المحتملة لجذب عدد ضخم من المشاهدين والمستخدمين للاعلانات ذات الطبيعة الصحية. كما انهما تقدمان مميزات هائلة لأسواق المستهلك باستخدام هذه التقنية.

*الشرق الاوسط
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 01:02 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/47850.htm