الخميس, 16-أغسطس-2007
المؤتمر نت - مد أنابيب نفط المؤتمرنت - ترجمة - عماد طاهر -
كالفالي تمد أنابيب للنفط من حضرموت إلى رأس عيسى
أعلنت شركة كالفالي لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز التي مقرها في كالغاريا ( ألبرتا ) نتائج المناقشات والتخطيط الجارية بما يخص مد خط الأنابيب لنقل النفط الخام من الكتلة رقم (9) في حقل الرويضة في وادي حضرموت إلى النقطة الواقعة في الكتلة رقم (18) في اليمن .

وبدأت وزارة النفط والمعادن مؤخراً بمناقشات لمراجعة الخطط لمد أنابيب لمسافة (245) كيلو متر بعرض (16) هنش للأنابيب من الكتلة رقم (9) إلى نقطة الاستقبال وخط التصدير الرئيسي الموجود في الكتلة رقم (18) ومنه إلى المحطة النهائية في رأس عيسى على البحر الأحمر .

وستكون شركة كالفالي المسئولة عن بناء وتمويل خط الأنابيب بأكمله هي والطرف الأخر المشغل والذي يمكنه أن يواصل الربط بنظام خط الأنابيب الذي ستقوم به شركة كالفالي .

ويجري التفاوض على نظام الشركة التي ستبني وتمول فقط (145) كيلو متر من الخط من الكتلة رقم (9) إلى الكتلة التي يشغلها الطرف الثالث المشغل ، في المقابل سيكون الطرف الثالث المشغل مسئولاً عن تمويل نحو (100) كيلو متر المتبقي من خطوط الأنابيب اللازمة للربط إلى الكتلة رقم (18) .

وقد ألتزمت كلٍ من شركة كالفالي والطرف الثالث المشغل ووزارة النفط والمعادن اليمنية بمواصلة تكثيف الجهود لبناء خطوط الأنابيب وتقليص المسافة فيما يخص حصة كالفالي من الأنابيب وتقليص التزامات تكلفة البناء لشركة كالفالي .

وستستمر شركة كالفالي ببذل أقصى جهود من أجل التعجيل لبناء خط الأنابيب والتزامها بالعمل بجد مع كل الأطراف نحو الانتهاء من جميع القضايا المتعلقة بالمشروع .
المصدر : C.N.W.Canda

تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 02:24 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/47886.htm