الإثنين, 20-أغسطس-2007
المؤتمر نت - أكد الدكتور محمد أبو بكر المفلحي – وزير الثقافة بأن وزارته ستعطي الجانب السينمائي اهتماماً خاصاً كونه من أهم الصناعات الثقافية المؤتمر نت - انور حيدر -
إقامة مهرجان صنعاء السينمائي العام القادم
أكد الدكتور محمد أبو بكر المفلحي – وزير الثقافة بأن وزارته ستعطي الجانب السينمائي اهتماماً خاصاً كونه من أهم الصناعات الثقافية وأنها تعكف حالياً على العمل في هذا المجال والاستفادة من الطاقات البشرية المؤهلة لدى الوزارة والتي لم تستغل بعد.

وأضاف بأن وزارة الثقافة ستؤكد هذا التوجه من خلال إقامة المهرجان السينمائي الأول العام القادم وسيحضره عدد كبير من السينمائيين اليمنيين والعرب بهدف تنشيط الكوادر اليمنية التي تلقت دراسات متخصصة في المجال السينمائي ويعطيها فرصة لتطور نفسها وتظهر على الساحة السينمائية.

ونوه إلى أن المهرجان سينظم كل عامين وعلى مدى خمسة أيام وسيتضمن عروض سينمائية في الجانب الوثائقي والتسجيلي والروائي، والتجربة الموسيقية، إضافة إلى إقامة حلقات نقاش وورش عمل وندوات متصلة بموضوع السينما.

وقال إن السينما اليمنية اليوم هي بحاجة للفيلم الوثائقي بكل أنواعة لأن العالم يتغير بسرعة والمفقودات المكانية والبشرية لا يمكن تعويضها ولا بد من تسجيلها لأنها تراث مهم.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/48026.htm