الثلاثاء, 21-أغسطس-2007
المؤتمر نت -    المؤتمرنت -
انطلاق مهرجان البردوني الثقافي الأول
احتفاءً بالذكرى الثامنة لرحيل شاعر اليمني وأديبها عبدا لله البرد وني- التي تصادف نهاية أغسطس الجاري- يستعد اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين لتدشين النسخة الأولى من مهرجان البرد وني الثقافي الأول، والذي من المتوقع أنْ ينعقد من الفترة (29 أغسطس)، وحتى الـ(2) من سبتمبر القادم.

وقال محمد القعود-رئيس اتحاد الأدباء-فرع صنعاء، بأن هذا المهرجان-المزمع إقامته- يهدف إلى محاولة تجاوز التوقف عند إحياء ذكرى البرد وني، وحسب، بالانطلاق نحو الاهتمام بتراث الراحل وتجربته الشخصية، والإبداعية والوطنية.

مؤكداً للمؤتمرنت على أن تكريس مهرجان سنوي لشاعر اليمن، إنما يبرز مكانة الشاعر ودوره الثقافي والإبداعي والتاريخي، الذي ينعكس عبر تراثه الشعري المؤسس لمدرسة عربيَّة لها خصوصيتها، وتفردها، وجمهورها من رواد القصيدة العربيَّة الحديثة في اليمن.

مشيراً إلى أن البرنامج المعد لهذا المهرجان يتضمن فعاليات نوعيَّة، أهمها: معرض للصور الفوتوغرافية الخاصة بالراحل، والتي تعكس تفاصيل متعددة من حياة البردوني، كمشاركاته الداخلية والخارجية، ورحلاته، إلى جانب معرض للإصدارات الإبداعية، شعراً، ونقداً، ونثراً، وكذا إقامة عدد من الصباحيات الشعريَّة لعدد من شعراء اليمن، وجلسات نقدية مستحدثة تدورحول تجربة الراحل الإبداعية، ويشارك فيها نخبة من النقاد والباحثين..
مردفاً بأن ثمة ندوة ستقام على هامش المهرجان، تتناول الثقافة في عصر الإنترنت وآفاقها.

يذكر أن اتحاد الأدباء سيعلن خلال هذا المهرجان إنشاء مهرجان صنعاء الشعري الأول، انطلاقاً من العام القادم 2008م.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 12:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/48088.htm