الثلاثاء, 21-أغسطس-2007
المؤتمرنت -
ورشة لملتقى المرأة حول كتابة السيناريو
بدعم ورعاية ملتقى المرأة للدراسات والتدريب( WFRT)؛ تنظم الأسبوع المقبل بصنعاء ورشة تدريبية حول (كتابة السيناريو السينمائي) بالتنسيق مع "منتدى الفن السابع".

يحاضر في الورشة التي تعقد بمقر مكتب الملتقى بصنعاء خلال الفترة 25-28 أغسطس الجاري، المخرج السينمائي حميد عقبي المنسق العام لمهرجان صنعاء السينمائي الذي يتولى برنامجاً لدعم الإبداع، حيث ستركز الورشة على مفهوم وأهمية وأساليب كتابة السيناريو، وستعتمد على الجانب العملي والتطبيقي، ويصاحبها عرض لنماذج من الأفلام السينمائية العالمية ومناقشتها وتحليلها.

ويخوض الورشة قرابة عشرين مشاركاً من منتسبي "منتدى الفن السابع" –مؤسسة تحت الإنشاء- ومحبي فن السينما الذين ابدوا استعدادهم لتعلم حرفية كتابة السيناريو وطرح بعض الأفكار العملية بغية تطويرها ومحاولة إنتاجها مستقبلاً.

وكان مكتب ملتقى المرأة بصنعاء استضاف خلال الأيام الماضية لقاءات مع المخرج عقبي وإدارة منتدى الفن السابع للإعداد لهذه الورشة وتداول الآراء حول كيفية نشر وتعزيز ثقافة فن السينما.

ويأتي تنظيم هذه الورشة تماشياً مع إعلان وزارة الثقافة تنظيم ملتقيات وورش سينمائية خلال شهري أغسطس وسبتمبر كجزء من البرنامج الزمني استعداداً لإقامة مهرجان صنعاء السينمائي العام القادم، وهي الخطوة التي مازال الوسط الثقافي والفني بانتظار تحويلها إلى واقع عملي.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-يوليو-2020 الساعة: 12:50 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/48093.htm