المؤتمر نت - تكريم المنتخب المدرسي

الأحد, 09-سبتمبر-2007
المؤتمرنت - محمد القيداني -
التربية والتسليف يكرمون المنتخب المدرسي
أكد الدكتور عبد السلام الجوفي – وزير التربية والتعليم على أن مادتي التربية البدنية والتربية الفنية جزء من منظومة العملية التعليمية والتربوية وذلك للإعداد المتكامل لطلابنا وطالباتنا جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها ظهر اليوم في الحفل التكريمي لنجوم المنتخب اليمني المدرسي لكرة القدم الحاصل على لقب البطولة العربية المدرسية الثالثة والتي استضافتها اليمن للفترة 20-31 من أغسطس المنصرم بمشاركة (13) منتخباً عربياً والذي نظمته وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع الاتحاد اليمني لكرة القدم وبنك التسليف التعاوني الزراعي .

وقال الجوفي إن هذا التوجه يأتي بلورة للنتائج التي حققها المنتخب المدرسي والنجاح الكبير الذي فرض نفسه لمزيد من الاهتمام بالرياضة المدرسية والأنشطة المدرسية .

وأضاف وزير التربية والتعليم هي دعوة ندعوا من خلالها مؤسسات الدولة للاهتمام بالمنتخب المدرسي والمبدعين واستمرار رعايتهم على أساس أن المدرسة الميدان الأول لإنتاج الأبطال في كافة المجالات .

ووجه الدكتور عبد السلام الجوفي وزارة التربية والتعليم لتخصيص دعم النشاط الرياضي للعام الدراسي 2007-2008م والمقدم من قبل صندوق رعاية النشىء والشباب لبطولة الطالبات وذلك للاهتمام بالرياضة المدرسية للجنسين ولإيجاد توازن بينهما .

وأعرب الجوفي عن تقديره لوزارة الشباب والرياضة وعلى رأسهم قيادة الوزارة ممثلة بوزير الشباب والرياضة حمود عباد وذلك لتسخير الوزارة لكافة منشآتها للمنتخب المدرسي وللبطولة العربية المدرسية الثالثة لكرة القدم والتي أسفر عن تحقيق منتخب اليمن لأول لقب عربي في مجال كرة القدم .

وأشار الجوفي إلى أن التكريم والاحتفاء بهؤلاء الأبطال يأتي في ظل رعاية وتوجيهات قيادتنا السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية والقاضية بالاهتمام بالمبدعين ورعايتهم وتأهيلهم.

ووجه الجوفي في ختام كلمته الشكر والتقدير لمحافظي محافظات ( أمانة العاصمة ، عدن ، ذمار ) لدورهم الفاعل في إنجاح البطولة واللجان العاملة فيها بما كفل نجاح هذه البطولة وبشهادة ضيوف البطولة .

من جانبه أكد حافظ معياد – رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني الزراعي على رعاية البنك لست منتخبات مدرسية في ست محافظات في حين وعد أحمد العيسى – رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم -بدعم الاتحاد لمنتخبات ست محافظات مدرسية لموسم 2008م في حين تكفل وزير التربية والتعليم بدعم باقي المنتخبات المدرسية للمحافظات المتبقية .

جدير بالذكر إلى أن إجمالي المكافئات التي حصل عليها لاعبي المنتخب المدرسي وأعضاء الجهاز الفني والبالغ عددهم (24) فرداً بلغت إلى الآن ما يقارب (450) ألف ريال يمني لكل فرد .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/48764.htm