الأحد, 23-سبتمبر-2007
المؤتمر نت - شعار جمعية الكشافة والمرشدات المؤتمرنت - محمد القيداني -
تدشين المخيم الوطني للكشافة والمرشدات
أكد وزير الشباب والرياضة حمود عباد – رئيس جمعية الكشافة والمرشدات -أن إقامة المخيم الوطني الثامن عشر للكشافة والسادس للمرشدات يأتي في إطار احتفالات شعبنا بيوم الديمقراطية يوم الـ(20) من سبتمبر الذي انتصرت فيه إرادة الشعب باختيار فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيساً للجمهورية .

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها أمس السبت في الحفل التدشيني للمخيم الوطني الثامن عشر للكشافة والسادس للمرشدات والذي أقيم بقاعة قصر الشباب بالعاصمة صنعاء تمهيداً لحفل إيقاد شعلة الذكرى الـ(45) لثورة الـ(26) من سبتمبر المجيدة وذلك بمشاركة (600) كشاف ومرشدة ممن يمثلوا المراحل المتقدمة لشباب الكشافة والمرشدات في عموم محافظات الجمهورية .

مشيراً إلى أن فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية قد وجه بضرورة سعي الحكومة للبحث عن استيعاب للشباب في مختلف المجالات للتخفيف من حدة البطالة وتعزيز قدرات الأسرة اليمنية للتعايش مع مختلف الظروف والأحوال .

كما ألقيت في الحفل كلمة عن جمعية الكشافة والمرشدات استعرضت خلالها برنامج المخيم والذي يقام كتقليد سنوي لإحياء ذكرى ثورة سبتمبر الخالدة .

من جهة ثانية يستهل المشاركون في المخيم الوطني اليوم فعاليات البرنامج الميداني بزيارة ميدانية لمدينة صنعاء القديمة والجامع الكبير وجامع الرئيس الصالح بأمانة العاصمة كما تعقبها في الفترة الثانية عقد ورشة صحية حول القضايا والمعارف الصحية العامة ، وأيضاً ندوة للتوعية حول أضرار ومخاطر حمل السلاح .

جدير بالذكر إلى أن المخيم الوطني الحالي يقام تحت شعار ( لا لحمل السلاح .. نعم للأمن والاستقرار ) .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 12:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/49151.htm