المؤتمر نت - الزميل الباحث محمد حاتم القاضي

السبت, 15-ديسمبر-2007
المؤتمرنت -
الدكتوراه للقاضي في الأدب الانجليزي
منح قسم اللغة الانجليزية بكلية اللغات جامعة صنعاء الزميل الباحث محمد حاتم القاضي مراسل صحيفة "الرياض" السعودية في اليمن والكاتب في صحيفة "يمن تايمز" أمس الاول الخميس درجة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي عن رسالته الموسومة بـ" دراسة النسوية في روايات جورج اليوت"، و تناولت الرسالة قضية المرأة في روايات الكاتبة الإنجليزية العالمية والبعد الإنساني في تعامل الروائية مع هذه القضية في أعمالها.
وتألفت لجنة المناقشة والحكم من كل من : أ.د. ا.ك. شارما رئيس قسم اللغة الانجليزية والمشرف الرئيس على الأطروحة، أ.د. مينا راني ممتحنا خارجيا من جامعة تعز، أ.د. سيد أعظم ممتحنا داخليا من جامعة صنعاء.
وأشادت لجنة المناقشة في قرارها بالمحتوى العلمي للرسالة وطريقة عرضها والدفاع عنها بشكل ممتاز. كما اعتبرتها إضافة ممتازة ونوعية للدراسات التي تناولت روايات الكاتبة الإنجليزية إليوت، وأكد رئيس اللجنة أن طلاب الأدب الانجليزي سيشعرون بامتنان للزميل القاضي وما قدمه في بحثه من إضافة جديدة في دراسة اليوت وأعمالها الأدبية. وكان الزميل القاضي حصل على درجة الماجستير من كلية اللغات بجامعة صنعاء التي يعمل مدرسا فيها أواخر عام 2003م.


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/52054.htm