الخميس, 10-يناير-2008
المؤتمر نت -   المؤتمرنت -
سرير تكنولوجي لمكافحة الشخير
عرضت شركة ليجيت بلاك الأميركية، المتخصصة في تصميم وانتاج سلع الراحة الاستهلاكية سريراً تكنولوجياً لمكافحة الشخير المزعج. وجهز السرير بجميع وسائل الراحة، الحقيقية والخيالية، بما فيها نظام لتشغيل ملفات الصوت ومحطة آي بود ذات قرص صلب يستطيع خزن 40 ألف أغنية وعرض ألفا ساعة فيديو فضلاً عن تركيب مسلاط تلفزيوني، موجود على رأس السرير، يعرض الصور المتحركة على بعد ثلاثة أمتار.

ويدعى السرير "ستاري نايت" (Starry Night) ويتميز بخيارات عدة كما وجود فرشة تبرد وتسخن ذاتياً، حسب حرارة الطقس. وثمة نظام لرصد الذبذبات، مشتق من استخدام عسكري، يراقب التنفس أثناء النوم. في حال الشخير، يتدخل السرير لتصحيح موضع النائم واعادته الى الموضع الملائم عن طريق رفع الفرشة بنسبة 7 درجات. وجرى أتمتة السرير بواسطة نظام يتمتع ب4 جيجابايت من الذاكرة "رام" لمراقبة كم مرة تتقلبون في السرير وتتحركون وتقومون منه خلال الليل. ثم يجري معالجة كل هذه البيانات بسرعة قبل عرضها على شاشة الكمبيوتر تزامناً مع تقديم النصائح حول كيفية تحسين نوعية النوم.

هكذا تحول السرير من وظائفه التقليدية الى مهام استشارية تكافح الشخير وتحسن نوعية النوم في الوقت ذاته. وسيباع السرير "ستاري نايت" في الولايات المتحدة الأميركية، اعتباراً من منتصف العام القادم، بسعر يتراوح بين 20 و50 ألف دولار اعتماداً على الخيارات التي يطلب كل زبون تركيبها في السرير، إما من الناحية التكنولوجية أم من ناحية مراقبة صحة النوم وتحسينها.
*ايلاف
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/52805.htm