الجمعة, 29-فبراير-2008
المؤتمر نت -  المؤتمرنت/ محمد القيداني -
الأهلي يلتهم الشعلة واليرموك يستعيد الصدارة
الأهلي يلتهم الشعلة واليرموك يستعيد الصدارة

استعاد فريق اليرموك صدارة الترتيب العام لفرق النخبة عقب فوزه الثمين اليوم على مضيفه شباب الجيل بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الظرافي بالحديدة في ختام منافسات الجولة العاشرة لذهاب الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم باليمن للموسم 2007-2008م.

ليرفع اليرموك رصيده إلى 18 نقطة في صدارة الترتيب العام في المقابل تجمد رصيد شباب الجيل عند النقطة الـ13 متراجعاً ثلاث خطوات للوراء باحتلاله المركز العاشر على لائحة الترتيب العام.

والتهم فريق أهلي صنعاء حامل لقب الموسم المنصرم ضيفه الشعلة من عدن بـ(5-1) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الظرافي بصنعاء، واستهل المدافع الدولي أسعد القماسي أهداف الأهلي في الدقيقة العاشرة من شوط المباراة الأول قبل أن يدرك لاعب الشعلة جميل طارق التعادل لفريقه في الدقيقة 23 وعاد الأهلي للتقدم من جديد عبر مدافعه يحيى حوبان الذي أحرز هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 34، وعزز مهاجم الأهلي عادل السالمي أهداف فريقه بإحراز الهدف الثالث بعد دقيقتين من هدف الأهلي الثاني، ومع انطلاق الشوط الثاني وسع لاعب الأهلي الدولي علي النونو الفارق لمصلحة فريقه بإحرازه الهدف الرابع واختتم البديل الأهلاوي إبراهيم حسن مهرجان الأهداف لفريقه بإحرازه الهدف الخامس في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

وبهذا الفوز الكبير للأهلي على الشعلة رفع الأهلي رصيده إلى 14 نقطة، متقدماً خطوتين للأمام محتلاً المركز الثامن، في حين تراجع الشعلة من المركز الرابع إلى المركز السابع برصيد متجمد عند النقطة الـ15.

وتقدم هلال الحديدة بمركز الوصيف عقب فوزه الثمين على وحدة عدن بـ(2/صفر) في اللقاء الذي جمعهما على استاد 11 مايو الدولي بعدن؛ حيث افتتح مهاجم الهلال الدولي ياسر با صهيب أهداف فريقه في الدقيقة السادسة من شوط المباراة الأول قبل أن يضاعف المحترف الأثيوبي في صفوف الهلال برهانوا قاسم أهداف فريقه بإحرازه الهدف الثاني للهلال في الدقيقة الـ40 من الشوط الثاني، ليرفع الهلال بهذا الفوز رصيده النقاطي إلى 17 نقطة في المركز الثاني، وظل في المقابل وحدة عدن قابعاً في المركز الثاني عشر برصيده السابق 11 نقطة.

وخيم التعادل السلبي بدون أهداف على نتيجة أهلي تعز وضيفه وحدة صنعاء في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشهداء بالحالمة تعز؛ حيث أضاع المحترف الأثيوبي في صفوف الوحدة إلمايو ضربة جزاء في الشوط الأول قبل أن يطرده حكم اللقاء في الشوط الثاني، كما تعرف المحترف النيجري في صفوف أهلي تعز دانيال لكرت أحمر في شوط المباراة الثاني ليطرد قبل انتهاء هذا الشوط.

وبهذا التعادل تراجع أهلي تعز إلى المركز الثالث بـ16 نقطة، في حين ظل وحدة صنعاء قابعاً في مؤخرة الترتيب العام باحتلاله المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة.

وانتهى لقاء شعب إب وضيفه شعب حضرموت بذات النتيجة التي خرج بها لقاء تعز مع ختام مباريات هذه الجولة؛ حيث فرض التعادل السلبي نفسه على نتيجة المباراة التي جمعتهما على استاد إب الدولي، لتراجع شعب إب خطوة للوراء باحتلاله المركز التاسع بـ13 نقطة، في المقابل تقدم شعب حضرموت خطوة للأمام باحتلاله المركز الخامس بـ15 نقطة.

وكانت مباريات هذه الجولة افتتحت عصر أمس بلقائين فاز في الأول الصقر المتقدم للمركز الرابع بـ15 نقطة على ضيفه حسان أبين (4/صفر)، وفاز فريق 22 مايو متذيل الترتيب العام بـ8 نقاط على ضيفه الرشيد من تعز (1/صفر) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الظرافي بصنعاء.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 01-مارس-2024 الساعة: 11:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/54615.htm