الجمعة, 21-مارس-2008
المؤتمر نت -  المؤتمرنت -
مشاهدة التلفاز تضعف الحب بين الأزواج
خلصت تجربة هي الاولي من نوعها إلي أن الأشخاص الذين أطفأوا تلفازهم ثلاثة أسابيع، كانت حياتهم أغني علي الصعيد الاجتماعي، وعلي صعيد القراءة والدين. وقال رئيس مجلس قرية كورية صغيرة ، شوا دي- مون في تصريح لصحيفة جون- آ- البو: اعتادت عيناي علي الالتصاق بالتلفاز، ولكني الآن أنظر إلي زوجتي وأراها أجمل من قبل... أصبحت الحياة الآن أكثر مرحاً من ذي قبل. ولا يمكن اعتبار دراسة إطفاء التلفاز علمية أبداً، لكنها تلقي نظرة علي ما يمكن أن يحصل عندما يتوقف الناس عن مشاهدة التلفاز، وهي خلاصة تجربة 28 مقيماً في 10 منازل توقفوا عن متابعة التلفاز بجزيرة دارانغ.

وقام طاقم إنتاج تلفزيوني في بداية التجربة، بإلصاق ملصقات عليها كلمة ممنوع علي شاشات التلفاز، كما أنهم وضعوا كاميرات مراقبة ليتأكدوا من عدم اختلاس المشاركين النظر إلي برامجهم المفضلة.

ووجد المقيمون لدي انتهاء التجربة بعد ثلاثة أسابيع أنهم لم يعودوا لعاداتهم القديمة، وأنهم خصصوا المزيد من أوقاتهم للقراءة والصلاة وقضاء الأمسيات في تبادل الحديث والنقاش مع أزواجهم.

وتعتبر هذه الدراسة فريدة من نوعها لجهة تركيزها علي النتائج الاجتماعية للانقطاع عن مشاهدة التلفاز، علماً أن الدراسات السابقة كانت تعني بمتابعة النتائج الصحية فقط.

وسبق أن أكدت دراسة نرويجية حديثة أن بقاء مرضي السكري من الأطفال أمام شاشات التلفزة لفترات طويلة، يقلص من قدرتهم علي مواجهة المرض ويرفع من مخاطر فقدانهم للسيطرة عليه.

*الراية
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 08:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/55396.htm