الإثنين, 31-مارس-2008
المؤتمر نت - أكد الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون الاجتماعية أن  المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالجامعة  سيعقد اجتماعاً خاصاً لمناقشة ما طرحته اليمن حول تطورات الأسعار العالمية .وأشار صبيح إلى أن  ما طرحه اليمن حول موضوع الغلاء كان هو الجديد الذي ناقشه المؤتمرنت -
الجامعة العربية تقر مناقشة مقترح اليمن حول ارتفاع الأسعار
أكد الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون الاجتماعية أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالجامعة سيعقد اجتماعاً خاصاً لمناقشة ما طرحته اليمن حول تطورات الأسعار العالمية .
وأشار صبيح إلى أن ما طرحه اليمن حول موضوع الغلاء كان هو الجديد الذي ناقشه المجلس ولاقى قبولاً مباشراً من قبل جميع الوفود وأدرج على جدول الأعمال لتتم مناقشته في اجتماعات قريبة للمجلس.

وقد كلف المجلس الأمانة العامة متابعة هذا الموضوع مع الجهات المعنية لمناقشة الطرق والسبل والتدابير والإجراءات التي يمكن اتخاذها لضبط هذا الانفلات الحاصل على المستوى العالمي وتم تكليف الأمانة العامة النظر في هذا الموضوع بإسهاب في دورة المجلس الاقتصادي القادمة.

وكان وزير والصناعة التجارة الدكتور يحيى المتوكل أوضح أن الجمهورية اليمنية قدمت مقترح إلى اجتماعات المجلس الاقتصادي الاجتماعي في جامعة الدول العربية حول تطورات الأسعار العالمية بهدف مناقشته ورفعه إلى القمة العربية التي اختتمت أعمالها امس بدمشق.

وقال أن الاجتماعات ناقشت العديد من القضايا منها تقرير الأمين العام والمتعلق بمستوي أنجاز مقررات القمم السابقة وخاصة مؤتمر قمة الرياض الأخيرة.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 05:57 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/55779.htm