الإثنين, 31-مارس-2008
المؤتمر نت - اعلنت السفارة الألمانية بصنعاء عن بدء مشاورات حكومية بين اليمن والمانيا في صنعاء خلال الفترة من 6 وحتى 9 أبريل لمناقشة مستقبل التعاون التنموي بين البلدين. وقالت السفارة في بيان صحفي  تلقاه المؤتمرنت ان المشاورات تأتي للتحضير للمباحثات الحكومية المتوقع عقدها في مدينة بون الألمانية المؤتمر نت -
مشاورات تنموية مع ألمانيا وإستثمارية مع بريطانيا
اعلنت السفارة الألمانية بصنعاء عن بدء مشاورات حكومية بين اليمن والمانيا في صنعاء خلال الفترة من 6 وحتى 9 أبريل لمناقشة مستقبل التعاون التنموي بين البلدين.
وقالت السفارة في بيان صحفي تلقاه المؤتمرنت ان المشاورات تأتي للتحضير للمباحثات الحكومية المتوقع عقدها في مدينة بون الألمانية في ربيع العام 2009م، والتي سيتم خلالها إقرار حجم المساعدة الألمانية لليمن لعامي 2009 – 2010م.
واضاف البيان ان المشاورات تأتي بعد وقت قصير من زيارة الرئيس علي عبد الله صالح إلى ألمانيا نهاية الشهر الماضي، والتي أكدت على المستوى المتميز للعلاقات اليمنية الألمانية.
ويتركز الدعم الألماني لليمن على قطاع المياه، والتعليم، وقطاع التنمية المستدامة، والصحة، وقطاع الحكم الرشيد. ومستقبلاً سيشمل قطاع التعليم الفني والتدريب المهني.

من جهة اخرى قال مدير عام التعاون الدولي بوزارة التخطيط والتنمية نبيل شيبان أن وفداً بريطانياً تجارياً يزور اليمن حالياً للاطلاع على فرص الاستثمار موضحاً أن الوفد هو أول بعثة من نوعها منذ (98) ويمثل شركات بريطانية مختلفة.

وأشار إلى أنه تم اليوم الاجتماع مع الوفد وتم استعراض التطورات الاقتصادية والتنموية وفرص الاستثمار في القطاعات الاقتصادية الواعدة منها قطاع الصناعة والسياحة والأسماك وإدارة المخلفات.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 02:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/55815.htm