الأربعاء, 09-أبريل-2008
المؤتمر نت -  المؤتمرنت -
القضاء على الإيدز في محاضرة للزنداني
في إطار فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الأول, تستضيف الجمعية الطبية الخيرية اليمنية مساء الجمعة القادمة الشيخ عبدالمجيد الزنداني – رئيس جامعة الإيمان- في محاضرة مفتوحة حول فيروس نقص المناعة (الأيدز) وما تم التوصل إليه من اختراعات دوائية للقضاء عليه.

وقال مصدر مسئول في اللجنة التنظيمية للمؤتمر الطبي إن الشيخ الزنداني سيتناول في محاضرته هذه آخر مستجدات اختراعه الدوائي للقضاء على فيروس الإيدز وسيتطرق للشهادات التي منحت لاختراعه من مراكز علمية وطبية عالمية, إلى جانب أنه سيستمع إلى أسئلة واستفسارات الأطباء والصيادلة المشاركين في المؤتمر الطبي والمعرض السادس للأدوية اللذان يحتضنهما مركز اكسبو صنعاء.

ووفق بلاغ صحفي تلقاه المؤتمرنت فقد ذكر نائب رئيس الجمعية رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الطبي (الدكتور سامي زايد) إن قاعة المؤتمرات في مركز اكسبو صنعاء ستحتضن صباح الخميس القادم حلقة نقاشية حول (تحديد الاحتياجات والأولويات لقطاع الصيدلة في اليمن) سيشارك فيها نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الصيدلة والدواء.

وتواصلت أعمال المؤتمر الطبي الدولي الأول لليوم الثاني على التوالي والتي ستستمر حتى 13 ابريل الجاري, وشهدت قاعات مركز أكسبو ورش عمل مكثفة للمئات من أطباء الأسنان والفنيين والطب البشري في مجالات طب الحوادث والحالات الحرجة والطب النفسي, وتسوير العمود الفقري.
وقال زايد إن أعمال المؤتمر تسير بصورة جيدة بفضل التفاعل الكبير من قبل المشاركين في ورش العمل لمختلف التخصصات.
وتناول الخبير الأردني الدكتور رياض البطيخي عمليات تقويم الأسنان وتطرق الدكتور نصر القدسي إلى حوادث الحروق وكيفية التعامل معها خصوصاً من جانب أطباء الطوارئ.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/56186.htm