المؤتمر نت - ورشة تدريب

السبت, 19-أبريل-2008
المؤتمرنت -
التعليم العالي تدرب على قيادة الحاسوب واللغة الإنجليزية
دشنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت برنامج التأهيل والتدريب لموظفي الوزارة في مجال الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب واللغة الإنجليزية .

وقال نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي د . محمد محمد مطهر في افتتاح البرنامج إن المرحلة الأولى تشمل تدريب (90) موظفاً ( مدراء عموم – مدراء إدارات – رؤساء أقسام – مختصين – من موظفي الوزارة في مجال الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب (I C D L ) .

وأوضح أن الدورة التي ينفذها مشروع تعزيز قدرات وزارة التعليم العالي بدعم من مؤسسة نوفيك الهولندية تأتي في إطار برنامج تدريبي طويل المدى للارتقاء بمستوى أداء موظفي الوزارة بما يمكن الوزارة من تنفيذ مهامها وتطوير أساليب ووسائل إدارتها لمؤسسة التعليم العالي .

منوها ًإلى أن التدريب في مجال الحاسوب يأتي متزامناً مع برنامج التأهيل في مجال اللغة الإنجليزية باعتبار أن اكتساب مهارات الحاسوب واللغة الإنجليزية أصبحت هامة وضرورية لمواكبة التطورات الجارية والارتقاء بمستوى الأداء .

من جهته أكد مدير مشروع تعزيز قدرات وزارة التعليم العالي فؤاد أحمد الحداء أن التكلفة المالية للبرنامج التدريبي والتأهيلي الشامل الذي ينفذه المشروع على مدى عامين تبلغ (600) ألف يورو بدعم من مؤسسة نوفيك الهولندية .

وأوضح أن المشروع يهدف إلى إكساب موظفي التعليم العالي المهارات وتدريبهم على استخدام الحاسوب وإجادة اللغة الإنجليزية لكي يستطيعوا مواكبة التطورات في مختلف المجالات بما ينعكس إيجابياً على مستوى أداء مؤسسات التعليم العالي .


تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 17-يونيو-2024 الساعة: 06:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/56596.htm