الأربعاء, 23-أبريل-2008
المؤتمرنت -
قرصنة الكترونية على قصر الرئيس الكوري
أعلن القصر الرئاسي في كوريا الجنوبية “تشونغ واديه” ان بعض شبكات الكومبيوتر التابعة لمجلس الأمن القومي التابع للقصر تعرضت للقرصنة خلال فبراير/شباط الماضي، ما أدى إلى تسرب بعض الوثائق غير السرية.

وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” ان سلطات القصر أقرت في بيان صحافي بمحاولات لاختراق شبكات الكمبيوتر في منتصف فبراير إبان عهد الرئيس السابق روه مو هيون.
وأدت المحاولات الى تسريب بعض الوثائق غير السرية. وتقوم السلطات حالياً باتخاذ الإجراءات التأديبية بحق الموظفين المسؤولين عن تلك الحادثة التي تعتبر الأولى من نوعها.

وجاء في البيان أن مظاهر الهجوم قد تم رصدها في مجلس الأمن القومي بعدما أجرى القصر بالتعاون مع عدد من الوكالات الحكومية في مارس/ آذار الماضي اختبارات أمنية شاملة في الشبكات الإلكترونية لمكتب الرئيس التي انتقلت من حكومة الرئيس السابق.

وأشار البيان إلى أن محاولات القرصنة وتسرب الوثائق ربما نجما عن أخطاء من موظفين في مجلس الأمن القومي. ويجري حاليا التحقيق في القضية وستتم معاقبة كل من يثبت تقصيره.

واستخدم في عمليات القرصنة الفيروس الذي يعرف باسم “وورم” وهو برنامج إلكتروني ينقل نفسه عبر الشبكة الإلكترونية بواسطة رسائل البريد الإلكتروني.

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 08:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/56773.htm