الأحد, 11-مايو-2008
المؤتمر نت - وقع اليمن وسوريا على 14 وثيقة للتعاون تشمل برامج تنفيذية واتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرتكولات للتعاون في مجالات الكهرباء والاتصالات والثروة السمكية والاعلام والثقافة والشباب والتأمينات الاجتماعية والملكية الصناعية والتبادل السلعي والموانئ والمصافي والمياه الصفر الصحي والري والقطاع الخاص المؤتمرنت -
اليمن وسوريا يوقعان 14 وثيقة تعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والصحية
وقع اليمن وسوريا على 14 وثيقة للتعاون تشمل برامج تنفيذية واتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرتكولات للتعاون في مجالات الكهرباء والاتصالات والثروة السمكية والاعلام والثقافة والشباب والتأمينات الاجتماعية والملكية الصناعية والتبادل السلعي والموانئ والمصافي والمياه الصفر الصحي والري والقطاع الخاص .

كما تم التوقيع في ختام اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا اليمنية السورية المشتركة اليوم بصنعاء على محضر اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا من قبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور، و رئيس الوزراء بالجمهورية العربية السورية الشقيقة المهندس محمد ناجي عطري رئيسا الجانبين اليمني والسوري في اللجنة العليا المشتركة .

ووقع وثائق التعاون الاربعة عشرة عن جانب اليمن كل من وزير الاعلام حسن احمد اللوزي ووزير الصحة العامة والسكان عبدالكريم يحيى راصع ووزير الثروة السمكية المهندس محمود إبراهيم صغيري ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة ووزير الكهرباء والطاقة الدكتور مصطفى بهران ووزير المالية نعمان الصهيبي ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال الجبري ووزير الزراعة والري الدكتور منصور الحوشبي ووزير الثقافة الدكتورمحمد ابو بكر المفلحي ووزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل وعن القطاع الخاص عبدالواسع هايل سعيد .

فيما وقعها عن الجانب السوري وزير الري المهندس نادر البني ووزير الاقتصاد والتجارة الدكتور عامر حسني لطفي ووزير الصحة الدكتور ماهر الحسامي ووزير التعليم العالي الدكتور غياث بركات ووزير الثقافة رياض نعسان آغا ورئيس مجلس ادارة اتحاد الغرف التجارية السورية الدكتور راتب الشلاح ورئيس مجلس ادارة اتحاد الغرف الصناعية السورية المهندس عماد غريواني .

وكانت جلسة المباحثات الختامية لاجتماعات اللجنة العليا اليمنية السورية المشتركة قد عقدت برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ورئيس الوزراء السوري المهندس محمد ناجي عطري .

حيث جرى استكمال مناقشة المواضيع التي وقعت امامها الدورة الثامنه في المجالات التي تم التوقيع على وثائق التعاون الخاصة بها في ختام هذه الدورة .

وتم التأكيد على اهمية انتظام لجان المتابعة الفنية بين البلدين في اعمالها وانزال فترة اجتماعاتها من سته الى ثلاثة اشهر في كل من صنعاء ودمشق الى جانب انضمام اليمن الى شركة الملاحة القائمة بين سوريا والاردن وذلك لخدمة اتفاق البلدين بشأن زيادة حجم التبادل السلعي للمنتجات المختلفة .

وتبودلت الكلمات الاخوية في ختام الاجتماعات من قبل رئيسي الوزراء حيث تم التأكيد على الحرص المشترك لتطوير العلاقات الاخوية اليمنية السورية وآليات العمل المشترك بصورة مستمرة تلبي طموحات الشعبين اليمني والسوري وقيادتهما السياسية .

وعبرا عن ارتياحهما للشفافية وروح الاخوة التي سادت اجواء المباحثات وما تم التوصل اليه من اتفاقات للتعاون في مختلف المجالات الحيوية .
واكدا دعمهما الكبير للارتقاء بالدور الحيوي للقطاع الخاص في تطوير حجم التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين والوصول به
الى المستويات المتقدمة .
واشاد المهندس عطري بالانجازات التي حققها اليمن على طريق التقدم والنهضة والاعمار .. معربا عن عميق شكره واعضاء الوفد لكرم الضيافة وحسن الاستقبال
*المصدر:سبأ
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 16-أكتوبر-2019 الساعة: 11:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/57503.htm