الأحد, 18-يناير-2004
المؤتمر نت - 
 من المقرر أن يجري المعهد الألماني للآثار  عملية  مسح للآثار في محافظة مأرب الواقعة شرق العاصمة صنعاء خلال الأيام القادمة وعلى مدى سبعة أيام .
وفي هذا الإطار ناقش  عبدالله علي النسي محافظ مأرب اليوم مع وفد المعهد الألماني للآثار برئاسة (ايرس جرلاخ) مديرة المعهد خطة عمل مسح المعالم الأثرية في المحافظة .
المؤتمر نت- -
مسح اثري في مأرب قريباً

من المقرر أن يجري المعهد الألماني للآثار عملية مسح للآثار في محافظة مأرب الواقعة شرق العاصمة صنعاء خلال الأيام القادمة وعلى مدى سبعة أيام .
وفي هذا الإطار ناقش عبدالله علي النسي محافظ مأرب اليوم مع وفد المعهد الألماني للآثار برئاسة (ايرس جرلاخ) مديرة المعهد خطة عمل مسح المعالم الأثرية في المحافظة .
و اشاد المحافظ بالجهود التى يبذلها المعهد ومنها عمل مسح للآثار بالمحافظة مؤكد ان هذه الجهود لها الدور الكبير في المحافظة على الآثار والاهتمام بها وصيانتها من العبث والضياع .
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن /راينر/ رئيس فريق المعهد الألماني للآثار قدم عرضاً تقريرياً للمحافظ عن ابرز مهام الفريق المتمثلة في توثيق أعمال بعثة الآثار الألمانية في المحافظة خلال الفترة الماضية .
يذكر أن المعهد الألماني للآثار يقوم بعملية المسح والتنقيب عن الآثار في مأرب حيث تولى عملية تنقيب وترميم وتأهيل معبد بران (عرش بلقيس ) الذي افتتح أمام الزوار رسميا العام 2000 م.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/5771.htm