المؤتمر نت - قرر مجلس ادارة البنك المركزي اليمني إضافة مبلغ 50 مليار ريال لحساب الحكومة كفائض أرباح. جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده اليوم الخميس برئاسة محافظ البنك المركزي اليمني أحمد عبدالرحمن السماوي, والمكرس لمناقشة البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2007م, وتقرير مدقق الحسابات المستقل (ديليوت) والذي

الخميس, 22-مايو-2008
المؤتمرنت -
البنك المركزي يضيف50 مليار ريال لحساب الحكومة كفائض أرباح
قرر مجلس ادارة البنك المركزي اليمني إضافة مبلغ 50 مليار ريال لحساب الحكومة كفائض أرباح.
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده اليوم الخميس برئاسة محافظ البنك المركزي اليمني أحمد عبدالرحمن السماوي, والمكرس لمناقشة البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2007م, وتقرير مدقق الحسابات المستقل (ديليوت) والذي اظهر ان البنك حقق ارباحا صافية بمبلغ 52 مليار ريال.
كما استعرض المجلس أداء البنك المركزي خلال عام 2007م والفترة الماضية من العام الجاري.. واشاد بقيام البنك المركزي بتنفيذ مهامه المنصوص عليها في قانونه, ومن ابرزها تحقيق الإستقرار وتوفير السيولة والرقابة على البنوك وتشجيع وتبسيط اجراءات أنظمة الدفع..كما اشاد بالسياسات التى يتبعها البنك والتي حققت الهدف الرئيسي للبنك والمتمثلة بتحقيق الإستقرار في اسعار الصرف وتشجيع البنوك لإستقطاب الودائع ونشر وتنويع خدماته .
واطلع المجلس في اجتماعه على العديد من الطلبات المقدمة من عدد من البنوك العربية والاجنبية التى تقدمت بطلبات للمشاركة في بنوك يمنية قائمة أو فتح فروع لها نظرا لما يشهده اليمن من تطور ونمو واستقرار .
وكان البنك المركزي اليمني قد حول خلال الفترة من 1999-2007م مبلغ 208 مليارات ريال لحساب الحكومة كفوائض أرباح.
يشار الى ان مدقق الحسابات المستقل يقوم بتدقيق حسابات العديد من المؤسسات الدولية والبنوك المركزية وفقا للمعاير المحاسبية الدولية.

*سبأ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:40 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/58034.htm