الأحد, 15-يونيو-2008
المؤتمر نت -     المؤتمرنت - محمد القيداني -
الفروسية ترتب لدورة إلتقاط الأوتاد
تعكف اللجنة الفنية للاتحاد اليمني للفروسية لاستكمال الترتيبات لبدء فعاليات الدورة التدريبية الأولى لالتقاط الأوتاد (الطعن بالسيف، الطعن بالرمح) والمقر إقامتها خلال الفترة (21-26) يونيو الجاري والتي ستقام فهيا محاضرات (الجانب النظري) على صالة المركز الأولمبي بصنعاء في حين تقام محاضرات الجانب العملي على ميدان الفروسية بالكلية الحربية.

وكان مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه الذي عقد الأربعاء المنصرم أقر مشاركة 38 متدرباً في الدورة يمثلون تسع محافظات هي: أمانة العاصمة، عمران، حضرموت، الحديدة، ذمار، وأبين، وعمران، ومأرب والبيضاء، ويحاضر فيها كلاً من: فيصل الدبأ المشرف الفني، ومحمد حسين العشملي وجمال الطويل، وجابر البواب.

من جانبه أكد المشرف الفني لاتحاد الفروسية فيصل الدبأ للمؤتمرنت أن الدورة تأتي ترجمة لتوجهات الاتحاد في توسيع قاعدة رياضة الفروسية وعدم احتكارها على محافظة بعينها.

مشيراً إلى أن المعلومات النظرية والعملية التي سيتلقاها المشاركون في الدورة تهدف لإطلاعهم على الجديد وفقاً للقانون الدولي لمنافسات الكلة وتشمل الطعن بالسي والرمح لما تلقاه المحاضرون فيها في الدورة الدولية التي استضافتها العاصمة العمانية مسقط في إبريل المنصرم.

موضحاً بأن اللجنة الفنية للدورة استكملت الترتيبات الخاصة بالدورة في شقيها النظري والدولي لضمان استفادة المشاركين منها ونقل ما تلقوه إلى محافظاتهم.

يشار إلى أن الدورة التدريبية الأولى الالتقاط الأوتاد تأتي وفق برنامج الاتحاد اليمني للفروسية والهجن للموسم الرياضي 2008م والذي يتضمن عدد من الدورات في مختلف منافسات الفروسية، وذلك لإعداد فرسان الجهات المختلفة وفق أسس وقواعد اللعبة السليمة وبما يتطابق مع القوانين الدولية للفروسية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:44 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/58978.htm