الثلاثاء, 17-يونيو-2008
المؤتمر نت -  المؤتمرنت -
رئيس الوزراء البولندي يهدد حكم مباراة لكرة القدم
«لو تمكنت منه لخنقته بيدي هاتين وقتلته» هذا التهديد الصارخ بارتكاب جريمة قتل صريحة لو تمت ستكون مع سبق الاصرار والترصد خاصة أن التهديد صدر علنا امام شهود. ورغم ان هذا التهديد لم يصدر من انسان عادي، فقد مضى دون مساءلة، لكونه مجرد وعيد صدر لحظة انفعال وغضب. وان من اطلقه لن ينفذه بأي حال من الأحوال. وان لاكته المجالس وتناقتله وسائل الاعلام.

اطلق هذا التهديد رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك ضد الحكم الانجليزي هوارد ويب الذي منح النمسا ضربة حرة عندما رأى اللاعب البولندي ماريوسس لياندوفسكي يجر قميص خصمه النمساوي سبستيان برودل.

وكانت رؤية الحكم ويب قد اتفقت مع رؤية مساعديه رجال الخط فحكم بضربة حرة مباشرة للنمسا صوبها ايفركا فاستيك هدفا حقق لفريقه تعادلا ثمينا. وانتهت المباراة هدفا لكل فريق مما مد من عمر بقاء المنتخب النمساوي ضمن المباريات .

هذا رغم ان الحكم هوارد ويب، 62 عاما، اقر بعد مشاهدته لشريط فيديو سجل اللعبة بخطأ قراره. وان كان قد تمسك به لكونه القرار الذي رأه صائبا لحظتها. مشددا على ضرورة قبول ما يحكم به الحكام مع ما يبدو لهم صائبا اثناء مجريات اللعبة المتسارعة، وليس بعدها.

مشددا على تركيزه بعدم تكراره مستقبلا. نافيا علمه بتهديد رئيس الوزراء البولندي. مخففا من ضرره طالما صدر لحظة انفعال وطني. مؤكدا انهم كحكام رياضيين كثيرا ما يتعرضون لتهديدات مشابهة من دون ان يأخذونها مأخذ الجد. داعيا الحكام للتمتع بـ«جلد سميك» لا يتأثر بهكذا تهديدات .

من جانبه اعلن الناطق الرسمي باسم «يويفا»UEFA ، تمسكهم بقرار هوارد ويب بل السماح له بمواصلة نشاطه ضمن منافسات كأس اوروبا الجارية بسويسرا والنمسا حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري. هذا رغم انهم كانوا قد تجنبوا تكليف الحكم النرويجي توم هنينغ بادارة اية مباراة بعد ان اعترف بخطئه اثناء مباراة المنتخب الايطالي ضد المنتخب الروماني التي جرت بزيورخ. عندما لم يحسب هدفا للايطالي لوسكا توني، الذي اعتبره سارقا. فيما سمحت اويفا كذلك للحكم السويدي بيتر فروجدفيلدت بادارة مباراة المنتخب التركي ضد التشيكي مساء الاول من امس، رغم انه ومساعديه حكموا بصحة هدف للهولندي روود فان نيستلرووي، الذي كان في حالة تسلل واضح. لكن يبدو انهم لم يقبضوه متلبسا بالجرم المشهود، ففازت هولندا 3 صفر ضد ايطاليا.
*وكالات
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:29 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/59085.htm