السبت, 21-يونيو-2008
المؤتمر نت -            المؤتمرنت - محمد القيداني -
بدء فعاليات الدورة التدريبية لالتقاط الأوتار
انطلقت صباح اليوم السبت فعاليات الدورة التدريبية الأولى لالتقاط الأوتار (الطعن بالسيف – الطعن بالرمح) والتي ينظما الاتحاد اليمني للفروسية والهجن للفترة من (21-26) يونيو الجاري على ميدان الفروسية بالكلية الحربية بمشاركة (37) متدرباً من محافظات أمانة العاصمة، وعدن، والحديدة، وحضرموت، وذمار، وعمران، ومأرب، وأبين والبيضاء.

ورحب الأمين العام للاتحاد والفروسية والهجن نجيب العذري في افتتاح الدورة بالمتدربين مشيراً إلى أن الدورة تأتي وفق برنامج فني يسعى للارتقاء برياضة الفروسية وتوسيع قاعدتها في عموم محافظات الجمهورية وفق خطة يتبنها الاتحاد برئاسة الشيخ حاشد بن عبدالله الأحمر نائب وزير الشباب والرياضة منوهاً على ضرورة استفادة المشاركين من المعلومات التي يتلقونها خلال أيام الدورة لنقلها للفرسان في محافظاتهم.

من جانبه أوضح مدير الدورة محمد شذان في تصريح لـ"المؤتمرنت" أن الدورة تشمل برنامج نظري تقام محاضراته على صالة المركز الأولمبي بصنعاء في حين تقام فعاليات البرنامج العملي على ميدان الفروسية بالكلية الحربية.

وقال شذان بأن الدورة تهدف إلى إكساب الدارسين أساسيات منافسات الكلة "التقاط الأوتار" في مجال الطعن " بالسيف، الرمح" وفقاً للتعديلات الجديدة للقانون الدولي للعبة.

يشار إلى أن فعاليات الدورة انطلقت بتدريب المشاركين على أساسيات ركوب الخيل وبرنامج عملي " لتدريب الكلة" الطعن بالسيف في حين شمل البرنامج النظري للفترتين الصباحية والمسائية على محاضرات في مبادئ التدريب وشرح القانون الدولي الطعن بالسيف وطرق العناية بالخيل والمقدم من محاضري الدورة وهم فيصل الدباء ومحمد القملي وجمال الطويل وجابر البواب.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 30-مايو-2024 الساعة: 01:58 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/59254.htm