الثلاثاء, 08-يوليو-2008
المؤتمر نت - أكدت الدكتورة آن ماري – نائب ممثل منظمة اليونيسيف بصنعاء –على موافقة المكتب الرئيسي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة ( اليونيسيف ) على منح بلادنا مبلغ (2.5) مليون دولار للمساعدة في التصدي لمشكلة سوء التغذية المؤتمرنت – فائز حيدر -
اليونيسيف تقدم(2.5) مليون دولار للتغذية
أكدت الدكتورة آن ماري – نائب ممثل منظمة اليونيسيف بصنعاء –على موافقة المكتب الرئيسي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة ( اليونيسيف ) على منح بلادنا مبلغ (2.5) مليون دولار للمساعدة في التصدي لمشكلة سوء التغذية .

جاء ذلك في ورشة العمل التي عقدت اليوم بصنعاء والخاصة بخطة العمل لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار على الوضع التغذوي للأطفال في اليمن والذي يشارك فيها (36) شخصية من وزارة الصحة ومنظمة اليونيسيف .

وأشارت ممثلة اليونيسيف على أن الدعم سوف يقدم لمعالجة الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد والمتوسط الوخيم وذلك بتعميم الإستراتيجية المجتمعية العلاجية ، إضافة إلى أن الدعم سوف يسخر في تسريع تعميم الإستراتيجيات الوقائية والعلاجية ذات النجاعة العالية مثل معالجات حالات ( الإسهالات ، وأمراض النواقل كالملاريا وحمى الضنك وغيرها ).

ومن جانبه دعا فيصل القهالي – مدير عام مكتب وزير الصحة - المشاركين في الورشة إلى الخروج بخطة عمل تقدم للقيادة العليا في الدولة والمانحين لأخذ ذلك بالاعتبار والعمل على خفض حالات الإصابة بسوء التغذية للأطفال في اليمن
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/59874.htm