المؤتمر نت - صدر العدد الجديد من مجلة "الموقف" محتوياً على العديد من الدراسات، والمقالات، الجديرة بالقراءة، والمتابعة، ومنها:
·	النظام العربي الإقليمي: ندوة نظمتها ثلاثة مراكز يمنية، وعربية، وشارك في مداخلاتها أكثر من سبعين باحثاً، إلى جانب عدد من الصحف العربية، والفضائيات.
·	فيدرالية التقسيم لـ(معاذ الأشهبي)، وناقش من خلاله غايات المشروع الديمقراطي الأمريكي، في العراق.

الإثنين, 26-يناير-2004
المؤتمر نت-هشــام سعيــد -
مجلة (الموقف)تفتح ملف النقد في اليمن وإشكالياته
صدر العدد الجديد من مجلة "الموقف" محتوياً على العديد من الدراسات، والمقالات، الجديرة بالقراءة، والمتابعة، ومنها:
· النظام العربي الإقليمي: ندوة نظمتها ثلاثة مراكز يمنية، وعربية، وشارك في مداخلاتها أكثر من سبعين باحثاً، إلى جانب عدد من الصحف العربية، والفضائيات.
· فيدرالية التقسيم لـ(معاذ الأشهبي)، وناقش من خلاله غايات المشروع الديمقراطي الأمريكي، في العراق.
· التجارة العربيَّة البينية في ظل النظام التجاري العالمي لـ(غالب علي جميل).
وخُصص ملف هذا الشهر لقضية أدبية مهمة، تتعلق بالنقد الأدبي في اليمن، وإشكالياته، أعده للمجلة عارف الكميم، وقسمه إلى أربعة محاور، وكلها تدور حول النقد: إشكاليات الغياب، وإنتاج النص. ويحاول الملف أنْ يجيب على عدَّة أسئلة جوهرية أهمها"سؤال الغياب النقدي، باعتباره سؤالاً معرفياً-بدرجة رئيسية- إلى جانب تجلياته الاشتغالية .. بمعنى أنَّ النقد في اليمن لم يقف حتى الآن في حدود التغييب المعرفي في المؤسسة التعليمية، والمؤسسة الثقافية بشكل عام، بل لم يزل يكابد كثيراً من مساحة الاشتغالات..".
شارك في هذا الملف كل من: هشام علي بن علي، وعبدالوهاب الشيباني، وهشام سعيد شمسان، محمد المنصور، عبدالله علوان، أحمد السلامي.. وغيرهم.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:18 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/5999.htm