الثلاثاء, 05-أغسطس-2008
المؤتمر نت -   المؤتمرنت -
نظمية عبد السلام تتوج بطلة لسيدات الجمهورية للشطرنج للمرة السابعة على التوالي
توجت اللاعبة الدولية نظمية عبد السلام عثمان بطلة لسيدات الجمهورية في لعبة الشطرنج للمرة السابعة على لتوالي في ختام منافسات بطولة الجمهورية السابعة بمدينة عدن التي نظمها إتحاد اللعبة بالتعاون مع اتحاد رياضة المرأة.
وحصدت نظمية المركز الأول برصيد سبع نقاط ونصف لتؤكد أنها ما زالت اللاعبة الأولى في اليمن على الرغم من المنافسة الشديدة التي واجهتها في البطولة المكونة من تسع جولات وفق النظام السويسري التراكمي , في منافسات قوية أظهرت عدد من الأسماء الجديدة وأكدت تفوق أسماء سابقة من لاعبات الصف الأول في بلادنا.
وفي المركز الثاني حلت اللاعبة الناشئة أمل جميل عبد السلام عثمان برصيد سبع نقاط , فيما حصلت اللاعبة أميمة عوض سعيد على المركز الثالث برصيد ست نقاط ونصف النقطة واللاعبتان مدى الشريف وأماني جلال على المركز الرابع برصيد ست نقاط.
وشارك في البطولة التي انطلقت في الثلاثين من يوليو الماضي 24 لاعبة من مختلف أندية الجمهورية.
وفي حديثها إلى وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أكدت البطلة المتوجة نظمية عبد السلام أحقيتها بنيل اللقب رغم بعض الصعوبات التي تعرضت لها بفقدانها لنقطة ونصف خلال المنافسات, مشيرة إلى أن مستوى البطولة كان قويا من خلال المنافسة القوية التي أبدتها اللاعبات وهو الأمر الذي يؤكد أن لعبة الشطرنج النسوية باتت اليوم أكثر تطورا, وأن هناك العديد من اللاعبات الصاعدات اللاتي يمكن أن يكون لهن مستقبل كبير في مجال اللعبة محليا وخارجيا وبإمكانهن حمل لواء المسيرة المظفرة للشطرنج النسوي في بلادنا.
وقالت:" فوزي بالبطولة سيدفعني للمزيد من خوض التجارب القوية لرفع المستوى استعدادا للمشاركة في منافسات الأولمبياد العالمي للعبة خلال شهر أكتوبر القادم في أسبانيا على رأس منتخب سيدات اليمن".

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/60987.htm