الثلاثاء, 07-أكتوبر-2008
المؤتمر نت -  ينظم مركز دراسات السوق والمستهلك في اليمن أواخر أكتوبر الجاري مؤتمراً حول المسئولية الاجتماعية للشركات بمشاركة محلية وعربية واسعة وسط تحولات جذرية تشهدها اليمن ومتغيرات تتطلب الدخول في تكتلات واتفاقيات تفترض جميعها شراكة حقيقية تجمع القطاع الخاص والعام والمجتمع المحلي لمواجهة تحديات التنمية . المؤتمرنت -
المسئولية الاجتماعية للشركات في مؤتمرعربي بصنعاء
ينظم مركز دراسات السوق والمستهلك في اليمن أواخر أكتوبر الجاري مؤتمراً حول المسئولية الاجتماعية للشركات بمشاركة محلية وعربية واسعة وسط تحولات جذرية تشهدها اليمن ومتغيرات تتطلب الدخول في تكتلات واتفاقيات تفترض جميعها شراكة حقيقية تجمع القطاع الخاص والعام والمجتمع المحلي لمواجهة تحديات التنمية .

ويهدف المؤتمر الذي يعقد خلال الفترة 29-30 أكتوبر 2008م بالعاصمة صنعاء تحت شعار " عمل طوعي .. أم واجب وطني " إلى تعزيز مفاهيم الاقتصاد الحر والمسئولية الاجتماعية للشركات اليمنية وخلق شراكة أمثل مع المجتمع المحلي والمساهمة في ازدهار الشركات اليمنية ونشر ثقافة التسويق الاجتماعي كمفهوم تسويقي حديث .

وقالت مصادر في اللجنة التحضيرية للمؤتمر :إن المشاركين في المؤتمر سيستعرضون تجارب عربية في المسئولية الاجتماعية للشركات من كل دول مجلس التعاون الخليجي

مشيرة إلى أن المؤتمر سيناقش البطالة والعمالة والسلامة المهنية وعلاقتها بمسئولية الشركات الاجتماعية وعلاقة البيئية بمسئولية الشركات الاجتماعية ( الشركات الخضراء والإنتاج الأنظف ) بالإضافة إلى اقتصاد السوق ومفهوم المسئولية الاجتماعية ( اقتصاد السوق الاجتماعي ).

هذا ومن المقرر أن يبحث المؤتمر الذي يستهدف كافة قيادات العمل الاقتصادي والاجتماعي في القطاعين الخاص والعام والباحثين والاقتصاديين والإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني في مفهوم المسئولية الاجتماعية وما إذا كان هناك قيم أخلاقية تحكم عمل الشركات اليمنية ؟، بالإضافة إلى درجة ولاء المستهلك المحلي للمنتجات اليمنية من السلع والخدمات ودور القطاع الخاص في تصدير صورة اليمن إلى العالم .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:14 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/63053.htm