المؤتمر نت -

الخميس, 09-أكتوبر-2008
المؤتمرنت -
وزارة الزراعة : الزبيب المستورد دخل عبر التهريب
قالت وزارة الزراعة والري في اليمن أن الزبيب الصيني المنتشر في المحلات التجارية والأسواق دخل الاسواق عبر التهريب وانها لم تسمح بدخول اى زبيب اجنبي حماية للمنتج المحلي.

ووفقا لمااورده (مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي ) في بلاغ صحفي تلقاه المؤتمرنت . فقدأكد وكيل وزارة الزراعة والري الدكتور محمد الغشم أن وزارة الزراعة والري تحظر دخول " الزبيب المستورد " صيني أو أيراني وغيرها من الأنواع حماية للمنتج اليمني.

وقال الغشم أن الوزارة تواصلت مع مكاتبها القريبة من المنافذ وأكدوا عدم سماحهم لأي زبيب صيني للدخول إلى اليمن،

وأوضح في اتصال هاتفي مع رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي أن وزارة الزراعة لم ترخص لأي تاجر باستيراد الزبيب من الخارج، بل إنها قامت بإتلاف 2 طن من الزبيب الصيني وصل إلى ميناء عدن.

وطالب وكيل وزارة الزراعة جميع الجهات الرقابية في المنافذ بالتكاتف لمنع كافة المنتجات التي حظرتها وزارة الزراعة كالسمسم والقطن وغيرها حفاظا على المزارعين المحليين.

واعتبر الغشم الدفاع عن المنتج الوطني كالزبيب وغيره عمل وطني يستحق الدعم والمساندة.
من جانبه رحب مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بتفاعل وزارة الزراعة والري مع رسالته للوزير بشأن تضرر منتجي الزبيب اليمني من انتشار الزبيب الصيني في الأسواق المحلية وبأسعار منخفضة.

وكان المركز قد وجه رسالة إلى وزيري الصناعة والتجارة والزراعة والري طالبهم فيها بإيجاد آليات تشجع المنتجين اليمنيين، وتطور جودة الزبيب اليمني، وإعداده بطرق آلية حديثة
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-أبريل-2020 الساعة: 02:29 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/63122.htm