الجمعة, 10-أكتوبر-2008
المؤتمر نت - وكيل وزارة الشباب والرياضة للشؤون المالية والإدارية _ النائب الثاني لرئيس اتحاد كرة  القدم حسين الشريف المؤتمر نت -محمد القيداني -
الشريف: ناشئو اليمن يبدأون تدريباتهم استعدادا لدور الثمانية
أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة للشؤون المالية والإدارية _ النائب الثاني لرئيس اتحاد كرة القدم في اليمن حسين الشريف بدء استعدادات منتخب اليمن للناشئين لخوض مباراة ربع نهائي أمم آسيا تحت سن 16 سنة أمام نظيره السعودي الأحد القادم.

وقال حسين الشريف في تصريح للمؤتمر نت :إن اللجنة المنظمة للبطولة طلبت من بعثة المنتخب اليمني حضور المؤتمر الصحفي الخاص بالفرق المتأهلة لدور الثمانية والمقر عقده غدا السبت بالعاصمة الأوزبكية طشقند.

وأشار الشريف إلى أن الاحتجاج الإماراتي عبارة عن ممارسة ضغوط نفسية من خلال بعض اللجان الداخلية بالبطولة والتي يسعى من خلالها الإماراتيون لوضع بعثة اليمن تحت ضغط نفسي قبيل مباراته المرتقبة أمام السعودية.

منوها إلى أن الإتحاد الأسيوي عقد اجتماعا له صباح اليوم الجمعة لم تتضح نتائجه حتى الآن مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المؤشرات الأولية تؤكد أن اليمن سيخوض ربع نهائي آسيا للناشئين عقب منع المنتخب الإماراتي من مزاولة تمارينه في حين تم السماح للمنتخب اليمني بالتدريب.

وأكدت مصادر مطلعة للمؤتمر نت من العاصمة طشقند أن اللجنة المنظمة لنهائيات أمم أسيا قد سحبت على البعثة الإماراتية الحافلة الخاصة بنقل المنتخب الإماراتي إضافة إلى السيارة المقلة لإدارة البعثة .

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة طلبت من إدارة البعثة اليمنية قبل ساعات من الآن الحضور لمقر عقد المؤتمر الصحفي للمنتخبات الثمانية المتأهلة لربع نهائي البطولة والمقر عقده في الحادية عشر من ظهر غد بالعاصمة طشقند
وكانت بعثة المنتخب الإماراتي تقدمت باحتجاج تزعم من خلاله تجاوز لاعب يمني للسن القانونية المحددة للبطولة في محاولة فاشلة لوأد الفرحة اليمنية ببلوغ ربع نهائي كأس أمم آسيا للناشئين بعد الفوز الثمنين الذي حققه لاعبي الأحمر الصغير على الكمبيوتر الياباني أمس بهدفين مقابل هدف ليتصدر المنتخب اليمني المجموعة بسبع نقاط وبفارق نقطة عن اليابان الثاني .

وجاء تأهل المنتخب اليمني لربع نهائي أسيا من فوزين وتعادل على الإمارات ثلاثة مقابل لاشيء بعد أن اعتمد الإتحاد الأسيوي احتجاج اليمن الرسمي على إشراك المنتخب الإماراتي لمهاجمه هداف العامري الموقوف أسيويا بحصوله على إنذارين في التصفيات المؤهلة للنهائيات .قبل أن يسقط المنتخب في فخ التعادل الإيجابي أمام المنتخب الماليزي بهدف لهدف في تعادل أشبه بالخسارة ليحسم على أثرها المنتخب اليمني صدارة المجموعة بعد فوزه الكبير على حامل لقب آسيا للنسخة الماضية _ المنتخب الياباني _ والذي تمكن قبل مواجهة منتخب اليمن من الخروج بفوز عريض على ماليزيا (4-0) قبل أن يسحق المنتخب الإماراتي بنصف دسته من الأهداف في الجولة الثانية .

ورغم كل التوقعات التي صبت لمصلحة المنتخب الياباني في حسم مواجهة اليمن لمصلحة الكمبيوتر الياباني إلا أن لاعبي الأحمر الصغير كانوا عند مستوى التحدي وهم يعطلون الكمبيوتر الياباني بهدفين وضعت اليابان خارج نطاق التغطية في الشبكة الأسيوية .

ويخوض المنتخب اليمني مواجهة مصيرية وحاسمة أمام المنتخب السعودي بعد غد الأحد ضمن منافسات دور الثمانية وتأتي المواجهة العربية العربية في هذا الدور اثر عبور المنتخب السعودي بشق الأنفس للدور التالي بعد تعادله الإيجابي في المجموعة الثالثة أمام التنين الصيني بهدف لكل منهما لتتأهل السعودية ثاني المجموعة بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن الصين الثالث بذات الرصيد في حين بلغ المنتخب الاسترالي الدور التالي من البطولة بعد تسيده المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة ،حيث يلاقي المنتخب الياباني في ربع نهائي البطولة في مباراة تعد نهائي مبكر بين المنتخبين الأكثر حضورا في الدور الأول فالمنتخب الاسترالي كشف عن وجهه الحقيقي اثر فوزه الكاسح على المنتخب السعودي بثلاثية وضعت المنتخب السعودي في موقف محرج مخافة عدم التأهل وتوديع البطولة من دورها الأول.
وكان المنتخبان اليمني والسعودي التقيا في الدورة الودية الدولية بتونس منتصف يوليو الماضي وخرج اللقاء بتعادل المنتخبين بهدف لهدف
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/63158.htm