المؤتمر نت - قالت هيئة المنطقة الحرة في عدن يوم السبت إنها وَقَعَت اتفاقا مع شركة فيكينج الأمريكية لتزويد السفن بالوقود في ميناء عدن وذلك باستثمارات تصل إلى نحو 100 مليون دولار.

السبت, 11-أكتوبر-2008
المؤتمرنت -
شركة أمريكية تستثمر في تمويل السفن بعدن
قالت هيئة المنطقة الحرة في عدن يوم السبت إنها وَقَعَت اتفاقا مع شركة فيكينج الأمريكية لتزويد السفن بالوقود في ميناء عدن وذلك باستثمارات تصل إلى نحو 100 مليون دولار.

وقالت المنطقة الحرة بعدن في بيان إن الدكتور عبدالجليل الشعيبي نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الحرة رئيس المنطقة الحرة بعدن وقع اليوم السبت مذكرة تفاهم لتنفيذ هذا المشروع مع الشركة الأمريكية الذي مثلها السيد روس كونولي رئيس مجلس الإدارة.

ولم يوضح البيان فترة زمنية للعمل بالمشروع ومتى يبدأ تنفيذه ونهايته لكن الدكتور الشعيبي أفاد في تصريحاته عقب مراسم التوقيع أن الهيئة ستعمل على خلق التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ممثلة بمجلس الوزراء وزارة النقل ومصافي عدن لتسهيل إنشاء هذا المشروع الذي سيوفر نحو(300) فرصة عمل للعمالة المحلية.

وأكد أن هذا المشروع سيساعد على جذب الاستثمارات الأجنبية بشكل عام والأمريكية بشكل خاص.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية(سبأ) عن رئيس الشركة الأمريكية(فيكينج) ومقرها الرئيسي واشنطن تأكيده القول أن اختيار الشركة لمدينة عدن لإقامة هذا المشروع الحيوي يعود إلى أهمية الموقع الإستراتيجي الذي تتمتع بها المدينة على خط الملاحة الإقليمية والدولية وارتياد السفن عابرة القارات لهذا الخط.

وأِشاد كونولي بالتسهيلات التي تقدمها إدارة المنطقة الحرة بعدن للمستثمرين وبالمزايا التي تضمنها قانون الاستثمار اليمني الأمر الذي يسهم بشكل كبير في استقطاب روؤس الأموال المحلية والإقليمية والدولية للاستثمار في اليمن.


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-أبريل-2020 الساعة: 12:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/63196.htm