المؤتمر نت - يواصل المركز اليمني للدراسات التاريخية وإستراتيجيات المستقبل " مركز منارات " أعمال الحلقة النقاشية الموسومة بـ"الأزمة المالية العالمية " تداعياتها .. انعكاساتها على اقتصاديات اليمن والعالم العربي " صباح الخميس الموافق 23 أكتوبر 2008م بحلقة نقاشية ثانية بهدف المزيد من التحليل والتشخيص لـ"الأزمة المالية العالمية " واقتراح الحلول والمعالجات لآثارها وانعكاساتها على الاقتصاد اليمني .

الثلاثاء, 21-أكتوبر-2008
المؤتمرنت-أنور حيدر -
منارات يواصل مناقشة انعكاسات الأزمة المالية العالمية على الاقتصاد اليمني
يواصل المركز اليمني للدراسات التاريخية وإستراتيجيات المستقبل " مركز منارات " أعمال الحلقة النقاشية الموسومة بـ"الأزمة المالية العالمية " تداعياتها .. انعكاساتها على اقتصاديات اليمن والعالم العربي " صباح الخميس الموافق 23 أكتوبر 2008م بحلقة نقاشية ثانية بهدف المزيد من التحليل والتشخيص لـ"الأزمة المالية العالمية " واقتراح الحلول والمعالجات لآثارها وانعكاساتها على الاقتصاد اليمني .

وأوضح عبد الرحمن العلفي – المدير التنفيذي للمركز اليمني للدراسات التاريخية واستراتيجيات المستقبل – أن الحلقة ستقدم رؤية للتعاطي مع آثار وانعكاسات الأزمة ، إضافة إلى الانعكاسات المباشرة وغير المباشرة على النظام المصرفي في اليمن والتوقعات المتعلقة بأسعار النفط وكيفية التعاطي مع أسعار العملة وأسعار السلع .

وقال إن الحلقة ستسلط الضوء على الآثار المحتملة على تدفق القروض والمساعدات الخارجية إضافة إلى محاولة الإجابة على بعض الأسئلة الإستراتيجية المتعلقة بدور الاقتصاد الوطني في مواجهة الأزمة وصولاً إلى رؤية وطنية حول التعاطي مع الأزمة .

يشار إلى أن المركز كان نظم حلقة نقاش أولى الثلاثاء الماضي الموافق 14 أكتوبر تناولت ذات الموضوع بمشاركة عدد من الأكاديميين وخبراء الاقتصاد.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-أبريل-2020 الساعة: 03:39 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/63500.htm