السبت, 08-نوفمبر-2008
المؤتمر نت - أفاد عضو اللجنة المالية في البرلمان النائب محمد قاسم النقيب أن اللجنة ناقشت باستفاضة الاعتماد الإضافي المقدم من الحكومة بنحو (660) مليار ريال سوى 20 مليارا وجه بها رئيس الجمهورية لحضرموت والمهرة. وذلك عقب استدعاء اللجنة للحكومة ممثلة بوزارة المالية. المؤتمر نت – نبيل عبدالرب -
النقيب: دعم النفط يجعلنا نوافق على الاعتماد الإضافي
أفاد عضو اللجنة المالية في البرلمان النائب محمد قاسم النقيب أن اللجنة ناقشت باستفاضة الاعتماد الإضافي المقدم من الحكومة بنحو (660) مليار ريال سوى 20 مليارا وجه بها رئيس الجمهورية لحضرموت والمهرة. وذلك عقب استدعاء اللجنة للحكومة ممثلة بوزارة المالية.

وأضاف لـ"المؤتمر نت" أن تقرير اللجنة سيرفع لقاعة النواب غداً متضمنا التوصية بالموافقة الاعتماد. باعتبار أن معظم المبالغ الواردة فيه موجهة لدعم المشتقات النفطية الذي زاد نتيجة ارتفاع أسعار النفط عالميا العام الجاري.

وقال النقيب أن الاعتماد اشتمل على عشرة مليارات إضافية مناصفة بين محافظتي شبوة وأبين لإنجاز مشاريع متعثرة.
وذكر أن اللجنة حاولت إقناع الحكومة بزيادة ما بين خمسة الى عشرة مليارات ريال لصالح كهرباء الريف بناء على طلب 130 نائبا إلا أن وزارة المالية بررت رفضها بعدم كفاية الإمكانيات الى جانب أن مخصصات الإنفاق الاستثماري في موازنة هذا العام لم تستغل في إطار كهرباء الريف.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 03:58 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/64203.htm