الإثنين, 10-نوفمبر-2008
المؤتمر نت -   المؤتمرنت -
الاعدام عقوبة "الارهاب عبر الانترنت" في باكستان
قال مرسوم أصدره الرئيس الباكستاني اصف علي زرداري يوم الخميس ان التسبب في القتل عن طريق "الارهاب عبر الانترنت" ستكون عقوبته الاعدام في باكستان.

وقالت الحكومة في المرسوم ان قانون الحماية من الجرائم الالكترونية سيجري تطبيقه على اي شخص يرتكب جريمة ضارة بالامن القومي من خلال استخدام الكمبيوتر او اي أداة الكترونية اخرى.

وقالت وكالة اسوشيتد برس الباكستانية الرسمية "اي شخص يرتكب جريمة الارهاب عبر الانترنت ويتسبب في وفاة اي شخص سيعاقب بالاعدام أو السجن مدى الحياة."

وسيطبق القانون على الباكستانيين والاجانب سواء يعيشون في باكستان أو في الخارج.

ويصف المرسوم الارهاب عبر الانترنت بانه الدخول الي شبكة كمبيوتر او نظام الكتروني بواسطة شخص "يشارك عن علم أو يحاول المشاركة في عمل ارهابي."

وادرج المرسوم بضع تعريفات "لعمل ارهابي" بينها سرقة او نسخ او محاولة سرقة او نسخ معلومات سرية ضرورية لتصنيع اي شكل لسلاح كيماوي او بيولوجي او نووي.

وباكستان التي تملك اسلحة نووية دولة اساسية في الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد المتشددين وتخوض قوات الامن الباكستانية قتالا ضد متشددي القاعدة ومقاتلي طالبان يتمركز معظمهم في شمال غرب البلاد قرب الحدود الافغانية.

ويحدد المرسوم ايضا عقوبات لمخالفات اخرى من بينها الاختراق الالكتروني غير القانوني لنظم أي منشات حساسة والاحتيال الالكتروني والتزوير الالكتروني والدخول غير القانوني الي الانظمة الالكترونية المشفرة واساءة استخدام المعلومات المشفرة والسرية.

وتتراوح العقوبات لهذه الجرائم بين السجن لمدة 3 الى 10 سنوات
رويترز
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 09:58 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/64292.htm