المؤتمر نت - مباحثات يمنية ماليزية اكاديمية

الجمعة, 23-يناير-2009
المؤتمرنت – ماليزيا- وضاح العبسي -
تعاون ثقافي أكاديمي بين اليمن و ماليزيا
ناقش سفير اليمن في ماليزيا عبدالله المنتصر مسودة اتفاقية التعاون الثقافي مع البرفسورة / سيتي حمزة بنت تبصير نائبه رئيس جامعة التكنولوجيا الماليزية ( يو تي أم ) اليوم في مقر السفارة اليمنية بكوالالمبور .

و أستعرض الجانبان بنود الاتفاقية المزمع توقيعها بصيغتها النهائية بين الملحقية الثقافية وجامعة التكنولوجيا الماليزية في شهر مارس القادم .

وتركز النقاش حول التبادل الأكاديمي بين جامعة التكنولوجيا الماليزية و وزارة التعليم العالي إضافة الى حصول الملحقية الثقافية على مقعد دراسي مجاني عن كل عشرة طلاب يمنيين دارسين في الجامعة .
و على ذات السياق رحب السفير المنتصر بمبادرة جامعة التكنولوجيا الماليزية في إقامة علاقات أكاديمية مع وزارة التعليم العالي و الجامعات الحكومية اليمنية في مجال الهندسة و تقنية المعلومات .

و وجه السفير دعوة لرئيسة جامعة التكنولوجيا لزيارة اليمن من أجل تنسيق جهود تبادل الخبرات الأكاديمية في التخصصات النوعية .

ويأتي هذا اللقاء ضمن خطة السفارة اليمنية والملحقية الثقافية في زيارة الجامعات الماليزية و تفعيل برامج التعاون و التبادل الثقافي بين اليمن و ماليزيا .
و من جهة أخرى أثنت البرفسورة/ سيتي حمزة بمستوى التحصيل العلمي الممتاز للطلاب اليمنيين الدارسين في جامعة التكنولوجيا الماليزية ، و أبدت البرفسورة سيتي حمزة نية الجامعة إستقطاب الطلاب اليمنيين المتفوقيين و تأهيلهم للدراسات العليا و من ثم توظيفهم في الجامعة .

و كشفت السفارة اليمنية و الملحقية الثقافية عن عزمها تكريم الطلاب اليمنيين المتفوقين في جامعة التكنولوجيا الماليزية و الحاصلين على تقدير إمتياز بعد الإطلاع على بياناتهم الأكاديمية و هم يحي احمد الدجري 3.98 ، محمد طارق عبدالمجيد 3.92 ، محمد فضل علي الغيل 3.91 بكالوريوس تخصص هندسة .

و أكدت الملحقية الثقافية على تشجيع الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات الماليزية و حثهم على مضاعفه جهودهم في عملية التحصيل العلمي عبر تفعيل الرقابة الأكاديمية و الإطلاع على تقارير الجامعات عن المستوى العلمي للطلاب.
حضر اللقاء المستشار بالسفارة اليمنية يحي غوبر و المستشار الثقافي إقبال العلس و المستشار الثقافي المساعد للشؤن الأكاديمية الدكتور/ عدنان الصنوي و السيد عبداللطيف محمد مسؤل الطلاب الأجانب في جامعة التكنولوجيا الماليزية .

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 11:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/66641.htm