الخميس, 29-يناير-2009
المؤتمر نت - أعلنت شركة كانتكس الكندية عن تقدم كبير في مشاريعها في اليمن وقالت في تقرير نشرته عبر موقعها عبر الإنترنت إن الشركة يسرها أن تعلن عن تقدم كبير في مشروع استخراج النيكل والنحاس والكوبالت ومشروع الحريقة للذهب . المؤتمرنت- عماد طاهر -
كانتكس :نتائج مشجعة لمشروع استخراج الذهب في اليمن
أعلنت شركة كانتكس الكندية عن تقدم كبير في مشاريعها في اليمن وقالت في تقرير نشرته عبر موقعها عبر الإنترنت إن الشركة يسرها أن تعلن عن تقدم كبير في مشروع استخراج النيكل والنحاس والكوبالت ومشروع الحريقة للذهب .

وقالت الشركة إن شركة فالي المملوكة لشركة فالي ريودوس العالمية في 19 نوفمبر 2008م رفدت مشروع استخراج النيكل والنحاس والكوبالت في اليمن
بـحوالي (2) مليون دولار لإنفاقها على هذا المشروع إلى تاريخ 31 أغسطس 2009م .

وأضافت أن فريق العمل من الجيولوجيين والجيوفيزيائيين بدوا الآن في العمل في موقع سوار وأن كل الأماكن التي تم مسحها ستقوم الشركة بالحفر فيها وستقوم أيضا بعمل خريطة طبوغرافية للمواقع وستستخدم هذه الخريطة للتخطيط لبرنامج الحفر القادم .

أما عن مشروع الحريقة لاستخراج ا لذهب تقول الشركة إن النتائج النهائية من الجولة السابقة للحفر وردت وقد برز في السابق أن هناك سبعة وسبعين حفرة فيها الذهب.

و أضافت أنها بدأت مرحلة جديدة من الحفر في موقعين إلى عمق يصل إلى (10.255) متر وأنها انتهت من حفر عشرين حفرة إلى عمق (2.169) متر وقامت بإرسال بعض العينات إلى كندا لفحصها.

وقالت إن الشركة مستمرة في التفاوض مع شركات كبرى بهدف وضع إمكانات التصفية لموقع الحريقة للإنتاج .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 28-أكتوبر-2020 الساعة: 05:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/66820.htm