المؤتمر نت - أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور بالمشروع الاستثماري الخاص باستخراج الزنك في منجم جبل صلب بمديرية نهم محافظة صنعاء. وقال مجور إن المشروع الاستثماري الكبير والأول من نوعه لاستخراج الزنك في أول منجم للمعادن الفلزية في اليمن بلغت كلفته الاستثمارية أكثر من (200) مليون

الإثنين, 23-فبراير-2009
المؤتمرنت - عارف أبو حاتم -
مجور: مشروع جبل صلب نواة لاستخراج الذهب والنحاس
أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور بالمشروع الاستثماري الخاص باستخراج الزنك في منجم جبل صلب بمديرية نهم محافظة صنعاء.
وقال مجور إن المشروع الاستثماري الكبير والأول من نوعه لاستخراج الزنك في أول منجم للمعادن الفلزية في اليمن بلغت كلفته الاستثمارية أكثر من (200) مليون دولار. وهو خطوة هامة في إطار البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية.

واعتبر المشروع دليلا على تشجيع الحكومة والمجتمع للاستثمارات التعدينية في اليمن وترحيب بالمستثمرين في هذا القطاع الواعد وقال أن هذا المشروع سيساعد في تنمية منطقة نهم وتنمية الصناعات التعدينية في ما وصفه بمثلث الخير (الجوف، مأرب، شبوة).
مؤكداً أن مشروع جبل صلب سيوفر فرص عمل لأبناء المنطقة وسيمتص البطالة ويدخل تكنولوجيا الصناعة التعدينية إلى اليمن بما يخدم توجهات الدولة في التنمية الصناعية وتنويع مصادر الدخل والتخفيف من الاعتماد على النفط.

وقال في كلمة الافتتاح بمنطقة نهم إن المشروع يحمل في طياته رسالة رمزية عميقة مفادها أن علينا أن نقوي مداميك العلم والمعرفة بصورة مستمرة وأن نأخذ بأيدي أبنائنا ليتأهلوا مهنيا ولينطلقوا إلى حياة مهنية كريمة تساهم في بناء الوطن وتقدم الشعب.
داعيا المؤسسات التعليمية وهيئة المساحة الجيولوجية إلى القيام بدورها في هذا المجال الحيوي حتى تتمكن اليمن من جذب وحماية الاستثمارات.

مشيرا إلى أن (الاختلالات الأمنية ستؤدي بالتأكيد الى إيقاف وتعثر هذه الاستثمارات النوعية وسيخسر الشعب فوائد كبيرة فضلا عن تأثيراتها المستقبلية).
وأكد مجور أن الثروات المعدنية الفنية والمتنوعة ستبقى هي الخيار الذي يعول عليه في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل حسب قوله.
معربا عن أمله في أن يكون مشروع جبل صلب نواة لمشاريع استثمارية استراتيجية أخرى لاستخراج الذهب في محافظتي حضرموت وحجة والنحاس في محافظتي عمران وتعز وأحجار الزينة والبناء في مختلف المحافظات اليمنية.


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/67707.htm