الإثنين, 23-فبراير-2009
المؤتمر نت - قال البنك الدولي اليوم الاثنين :إنه يعتزم مساعدة اليمن لمواجهة تداعيات انخفاض أسعار النفط لتعزيز جهود وتوجهات الحكومة اليمنية الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل القومي وتخفيف الاعتماد على موارد النفط. المؤتمرنت -
البنك الدولي :إعمار غزة وراء تأجيل لقاء المانحين مع اليمن
قال البنك الدولي اليوم الاثنين :إنه يعتزم مساعدة اليمن لمواجهة تداعيات انخفاض أسعار النفط لتعزيز جهود وتوجهات الحكومة اليمنية الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل القومي وتخفيف الاعتماد على موارد النفط.

وأكدت نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دانييلا جراسيني التي تزور اليمن حاليا أن ثمة تقدم مضطرد أحرزه اليمن في مجال تطبيق الإصلاحات.

وقالت جراسيني :إن البنك الدولي رفع سقف الدعم السنوي المقدم لليمن إلى "120" مليون دولار سنويا وانه اعتمد بدءاً من العام المنصرم تقديم كافة المساعدات لليمن بشكل هبات بدلا عن القروض لدعم جهود الحكومة في مواجهة الارتفاع العالمي في أسعار الغذاء وتداعيات كارثة الفيضانات التي تعرضت لها محافظتي المهرة وحضرموت.

وأشادت دانييلا جراسيني بمستوى التحسن المنجز في منظومة الأداء الحكومي في اليمن خاصة ما يتعلق بتنفيذ المشاريع الممولة من مصادر خارجية.

وأكدت مسؤولة البنك الدولي على أهمية إيفاء المانحين بالتزاماتهم لليمن المتعلقة باستكمال تخصيص تعهدات مؤتمر لندن للمانحين المنعقد في منتصف نوفمبر من العام 2006م. وكشفت قائلة"البنك الدولي سيعمل على حث المانحين للتسريع باستكمال تخصيص تعهداتهم".

وحول أسباب تأجيل انعقاد جلسات أعمال اللقاء التشاوري الثالث بين الحكومة اليمنية والمانحين والذي كان مقررا عقده أمس الأحد في صنعاء قالت نائب رئيس البنك الدولي"إن إرجاء انعقاد اللقاء فرضه تزامن توقيته مع انعقاد مؤتمر دولي للمانحين لإعادة اعمار قطاع غزة".

وقالت دانييلا جراسيني في تصريح بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية اليوم الاثنين أن الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي"اقترحت تأجيل إرجاء اللقاء إلى وقت لاحق لضمان مشاركة واسعة وفاعلة في هذا اللقاء وهو ما تم التوافق عليه بين الحكومة اليمنية والمانحين".

وكانت وزارة التخطيط إن الاجتماع التشاوري الثالث بين الحكومة والمانحين ما زال قائما وأن التنسيق يجري حاليا لتحديد موعد جديد للاجتماع مؤكداً أن الإصلاحات تسير بوتيرة عالية وتحظى بتقدير واحترام كبيرين ودعم من قبل المانحين .

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 21-أكتوبر-2019 الساعة: 10:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/67715.htm