المؤتمر نت - موقع لصناعة الاسمنت

الأربعاء, 04-مارس-2009
المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
اليمن تحدد (32) موقعاً لصناعة الاسمنت والسيراميك
خصصت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية (32) موقعاً استثمارياً لصناعة الإسمنت والسيراميك من إجمالي(54) موقعاً صالحة للاستثمار في مجال التعدين في اليمن .

وقال تقرير للهيئة صدر حديثاً - حصل المؤتمرنت على نسخة منه - إن المواقع البالغ عددها (54) موقعاً تتوزع على (3) محافظات يمنية وهي (أبين ، لحج، شبوة) لصناعة الإسمنت والسراميك .

ويشير التقرير إلى أن محافظة أبين تتصدر في المواقع الصالحة للاستثمار في مجال صناعة الاسمنت ويبلغ عددها (18) موقعاً من أصل (36) موقعاً .

وتوضح الهيئة أنها توزعت في (7) مواقع صالحة لصناعة الإسمنت ، و(5) لصناعة خامات الفلدسبار المكون الرئيسي لصناعة الإسمنت ، وتحديد (3) لصناعة الجبس الإسمنتي ، وموقعين لإنتاج مادة الطين لصناعة الإسمنت بجانب موقع واحد منحت الهيئة ترخيص لصناعة السيراميك .

وحددت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية (10) مواقع استثمارية في محافظة لحج من بين (18) موقعاً لصناعة الاسمنت والسراميك توزعت في (4) مواقع لصناعة الخامات المصنعة للسيراميك ، ومنح (6) تراخيص لصناعة الإسمنت ، كما تم تحديد قرابة (4) مواقع أخرى صالحة لإنتاج الإسمنت في شبوة .

ووفقاً لتقرير هيئة المساحة فإن عملية تحديد هذه المواقع الاستثمارية يأتي ضمن مشروع تنفذه الهيئة لدراسة المواقع الاستثمارية الخاصة بقطاع التعدين على مراحل تشمل جميع المحافظات اليمنية من خلال إجراء القياسات الحلقية اللازمة ، وخصوصاً الإحداثيات الخاطئة في بعض المواقع، وبالتالي تحديد الموقع المناسب للقطاع الاستثماري الأكثر وفرة وبكميات صناعية واعدة.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/67977.htm