السبت, 05-أبريل-2003
المؤتمر نت - د. عبد العزيز المقالح المؤتمر نت -
مجمع اللغة العربية يحتفي بعضوية الدكتور المقالح
نظم مجمع اللغة العربية بالقاهرة مؤخراً حفلاً ترحيبياً خاصاً بمناسبة انتخاب الأستاذ الدكتور عبد العزيز المقالح المستشار الثقافي لرئيس الجمهورية رئيس مركز البحوث والدراسات اليمني لعضوية مجمع اللغة العربية...
وقد ألقيت في الحفل كلمتان من قبل الدكتور شوقي ضيف رئيس المجمع والدكتور كمال بشر أمين عام المجمع رحبا فيها بعضوية الدكتور المقالح واستعرضاً حياته وإسهاماته في الأدب والثقافة والإبداع والتي تمثلت في العديد من المؤلفات الصادرة والمنشورة من دواوين شعرية ودراسات نقدية وكتابات مختلفة في الأدب والثقافة.
وكان الباحث اليمني أحمد ياسين السليماني قد ألقى خلال الاحتفال كلمة نيابة عن الدكتور المقالح أشاد فيها بدور مجمع اللغة العربية في مواجهة التعريب والتشويه وكذا بدور رواد النهضة الأدبية والثقافية في مصر الشقيقة في نشر روائع الأدب العربي..
هذا ويأتي انتخاب الأستاذ الدكتور المقالح بدلاً عن الأستاذ أحمد علي عقبات الذي وافته المنية مؤخراً والذي تشرف المجمع بعضويته لثلاثين عاماً قدم خلالها العديد من الإسهامات على مستويات عدة، كان آخرها سعيه المتواصل والحثيث في إعداد معجم حول المفردات العامية في اللهجة اليمنية وعلاقتها باللغة العربية الفصحى.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 05:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/680.htm