الأربعاء, 25-فبراير-2004
المؤتمر نت - لقد كان هدف مايكروسوفت في البداية هو إدخال هذا النظام إلى كل بيت وبالفعل فقد نجحت في عمل ذلك إلى حد ما، ولذلك اصبح لديها هدف آخر وهو إدخاله إلى كل سيارة أيضاً. يقول ديك براس نائب رئيس وحدة أعمال مايكروسوفت المتعلقة بالسيارات : «نرغب في أن يكون أحد نظم تشغيلنا داخل كل سيارة على وجه الأرض إنه هدف سام». 
لقد كان هدف مايكروسوفت في البداية هو إدخال هذا النظام إلى كل بيت وبالفعل فقد نجحت في عمل ذلك إلى حد ما، ولذلك اصبح لديها هدف آخر وهو إدخاله إلى كل سيارة أيضاً. يقول ديك براس نائب رئيس وحدة أعمال مايكروسوفت المتعلقة بالسيارات : «نرغب في أن يكون أحد نظم تشغيلنا داخل كل سيارة على وجه الأرض إنه هدف سام».
إن السيارات التي سوف تستخدم نظام مايكروسوفت سوف تتحدث عند الحاجة إلى تغييرالزيت. ستقوم أيضا بتنبيه سائقي السيارات عن وجود الحطام على الطريق وكشف طرق بديلة يمكنهم الذهاب عن طريقها. كما سيقوم البرنامج المتحكم بالفرامل بترقية نفسه تلقائياً ولاسلكياً. لقد ثبت نظام مايكروسوفت في 23 موديل سيارات مختلفة بالفعل متضمنة بي إم دبليو الفئة السابعة وسيتروين، وديملر، وفيات، و فولفو، وهيونداي، وميتسوبيشي، و سوبارو، و تويوتا. يقول براس: «الفكره تكمن في ربط الهواتف النقالة والكمبيوترات المحمولة بالسيارة وتوصيلها جميعاً بالشبكة بطريقة سهلة».
المصدر : الجزيرة
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 11:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/6953.htm