المؤتمر نت -

الجمعة, 12-يونيو-2009
المؤتمرنت -
فوز للبرازيل وتشيلي وخسارة للارجنتين بتصفيات المونديال
انفردت البرازيل بقمة تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم المقبلة لكرة القدم "جنوب أفريقيا 2010" بعد تغلبها على باراغواي 2-1، وتقدمت تشيلي للمركز الثاني بفوزها على بوليفيا 4-صفر، وخسرت الأرجنتين أمام الإكوادور صفر-2.

في المباراة الأولى كان التقدم من نصيب باراغواي عندما سجل سالفادور كاباناس ركلة حرة غير إيلانو مسارها لتخدع الحارس خوليو سيزار وتسكن مرماه في الدقيقة 26.

ونجح البرازيليون في التعادل عندما سجل النجم روبينيو في الدقيقة 41، ثم حققوا الفوز بهدف نيلمار في الدقيقة 49 ليحقق الفريق الفوز الأكثر أهمية على حد وصف نجمه كاكا.

وبهذا الفوز رفعت البرازيل رصيدها إلى 27 نقطة وتراجعت باراغواي إلى المركز الثالث بـ26 نقطة تاركة المركز الثاني لتشيلي التي تمتلك 26 نقطة بعدما سحقت بوليفيا برباعية نظيفة.

بقية النتائج
واستمرت الأرجنتين في المركز الرابع بعدما تجمد رصيدها عند 22 نقطة بسبب الهزيمة التي لقيتها أمام الإكوادور بهدفين نظيفين سجلهما والتر أيوفي وبابلو بالاثيوس في الدقيقتين 71 و84.

وأتيحت لمنتخب الأرجنتين الذي يدربه النجم السابق مارادونا فرصة التقدم في الشوط الأول لكن كارلوس تيفيز أهدر ركلة جزاء لينتهي الأمر بفوز للإكوادور رفع رصيدها إلى عشرين نقطة في المركز الخامس.

وفي مباراتين أخريين جرتا مساء الأربعاء فازت كولومبيا على بيرو 1-صفر وتعادلت فنزويلا مع أورغواي 2-2.

المصدر: وكالات


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/70913.htm