المؤتمر نت -

الإثنين, 22-يونيو-2009
المؤتمرنت -
انطلاق منافسات بطولة غرب آسيا للشطرنج الأربعاء القادم بصنعاء
تحتضن العاصمة صنعاء منافسات بطولة غرب آسيا الفردية للشطرنج المؤهلة لكأس العالم التي ينظمها الاتحاد العام للشطرنج وتنطلق الاربعاء القادم.

ويشارك في منافسات البطولة التي تستمر حتى الـ 29 من يونيو الجاري لاعبون ولاعبات يمثلون عشر دول إلى جانب بلادنا هي: العراق، سوريا، قطر، الامارات، البحرين، لبنان، فلسطين، الأردن، ولبنان.

وأكد رئيس الاتحاد عبدالكريم العذري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استيفاء الاتحاد كافة تجهيزات وترتيبات البطولة من كل الجوانب التنظيمية والفنية، بما يسهم في خلق أجواء ملائمة لمنافسات البطولة وإخراجها بالشكل اللائق والنجاح المنشود.

ولفت العذري إلى انه سيمثل الاتحاد خلال منافسات البطولة في فئة الذكور اللاعبين الدوليين بشير القديمي وحاتم الحضراني، فيما يمثله في فئة الفتيات خمس لاعبات هن مدى الشريف، مروة كرم، نادية صلاح، لونا عوض وامل جلال.

وبين رئيس الاتحاد بان لجنة تحكيم تضم كوادر تحكيمية وطنية مؤهلة برئاسة الحكم الدولي صلاح حيدرة ستدير تحكيم المنافسات التي ستجري بنظام الكل مع الكل، فيما سيتم اللعب بالنظام السويسري في حالة زيادة عدد اللاعبين المشاركين.

وأشار العذري إلى أهمية تنظيم واستضافة مثل هذه البطولات التي تقام على مستوى عربي وآسيوي ودولي من خلال الاحتكاك مع لاعبين أساتذة دوليين الذي يسهم في تحقيق استفادة مثلى للاعبين ، فضلا عن تعزيزها لرصيد الاتحاد الناجح في جانب التنظيم والاستضافة للبطولات الشطرنجية.



سبأ
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 28-أكتوبر-2020 الساعة: 05:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/71218.htm