السبت, 27-يونيو-2009
المؤتمر نت -       المؤتمرنت -
GTZ تدرب على رقابة بنوك التمويل الأصغر
بدأت اليوم السبت الدورة التدريبية الأخيرة لفريق التمويل الأصغر في البنك المركزي اليمني و لمجموعة من موظفي بنك الأمل تحت عنوان" التخطيط الاستراتيجي في التمويل الأصغر" والتي تختتم بها المرحلة الأولى من سلسلة دورات تدريبية في التمويل الأصغر بتمويل و تدريب من البرنامج اليمني الألماني لتطوير القطاع الخاص احد برامج المؤسسة الألمانية للتعاون الفني GTZ العاملة في اليمن.

من جهة أخرى و بعد أن تم اعتماد قانون التمويل الأصغر من قبل مجلس النواب اليمني منذ شهرين، بدأت GTZ المرحلة الثانية من المشروع في البنك المركزي اليمني بالتحضير لإصدار لوائح التمويل الأصغر، شروط و إجراءات منح التراخيص، دليل الرقابة و الإشراف الميداني ودليل الرقابة و الإشراف المكتبي. بالإضافة إلى تقديم التدريب لفريق التمويل الأصغر في كلاً من الرقابة الميدانية و المكتبية.

في نهاية العام ستكون اللوائح و شروط و إجراءات منح التراخيص المطلوبة جاهزة بالإضافة إلى دليل الرقابة الميدانية و المكتبية.

وسيتم بداية العام القادم تدريب لفريق الرقابة و الإشراف الميداني و المكتبي. حيث تم التحضير لذلك من خلال زيارة الخبيرين الدوليين كارلوس ألبا و روخص مومارتز للبنك المركزي اليمني بنك الأمل، بنك التضامن، الصندوق الاجتماعي للتنمية و بنكين تجاريين آخرين.

وكان التعاون الفني الألماني GTZ قام مؤخراً وبالتعاون مع AFD و بنك التعاون الألمانيKfW بإرسال خبير دولي لتحديد احتياجات بنك الأمل من ناحية بناء القدرات.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 10:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/71370.htm