الأحد, 05-يوليو-2009
المؤتمر نت -     المؤتمرنت - محمد الزبيري -
نادية صلاح نجمة الشطرنج اليمنية في البطولة الدولية بفرنسا
تستعد نجمة الشطرنج اليمنية الصغيرة نادية أحمد صلاح للمشاركة في البطولة الدولية الحادية عشرة للشطرنج التي ستقام في مدينة سنات لو الفرنسية خلال الفترة 7-14/يوليو2009م.
وتنافس اللاعبة الصغيرة نادية9سنوات ضمن فئة الشباب المفتوحة تحت 20سنة التي يشارك فيها 238لاعباً ولاعبة يمثلون14 دولة وتقام بالنظام السويسري من 9جولات.

وهناك ثلاث فئات أخرى في هذه البطولة الدولية الهامة هي فئة الاساتذة الدوليين الكبار"جراند ماستر" يشارك فيها 10لاعبين فئة المصنفين اقل من 1400نقطة يشارك فيها 80لاعباً ولاعبة فئة الناشئين تحت 12 سنة يشارك فيها 49لاعباً ولاعبة وقد إستعدت النجمة الدولية الصغيرة نادية لهذه البطولة بالمشاركة في معسكر تدريبي بالسويد التي ستغادرها ا لاثنين القادم متوجهة إلى فرنسا ويرافقها جدها لوالدتها.

وقالت اللاعبة الدولية الصغيرة نادية لـ26سبتمبرنت أنها ستحرص على رفع علم اليمن عالياً وتثبيته على طاولة اللعب كما في كل مشاركاتها الخارجية التي كان آخرها بطولة العالم المدرسية الخامسة للشطرنج التي أقيمت في اليونان مؤخراً وحصلت فيها على الميدالية البرونزية والمركز الثالث عالمياً.

وقد عبر والد اللاعبة الدكتور أحمد محسن صلاح عن امتنانه وشكره للأخ/ حمود عباد وزير الشباب والرياضة والشيخ نعمان دويد محافظ صنعاء على دعمهما وتسهيلهما لمشاركة نجمة اليمن في المعسكر التدريبي في السويد.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 28-فبراير-2024 الساعة: 01:13 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/71598.htm