المؤتمر نت - أقر مجلس النواب اليوم توجيه إنذارات للنواب المتغيبين بشكل دائم، ومنح إجازات للمرضى.وفيما صادق البرلمان أمس على المادة الخامسة من مشروع قانون تملك غير اليمنيين للعقارات في اليمن بما لا يخالف أحكام الشريعة الإسلامية والقوانين النافذة وبما لا يتعارض مع المصلحة العامة، اعتبر النائب الإصلاحي عارف الصبري

الثلاثاء, 07-يوليو-2009
المؤتمر نت - نبيل عبدالرب -
إنذارات للنواب المتغيبين.. وإصلاحي يحرم تملك غير اليمنيين للعقارات
أقر مجلس النواب اليوم توجيه إنذارات للنواب المتغيبين بشكل دائم، ومنح إجازات للمرضى.
وفيما صادق البرلمان أمس على المادة الخامسة من مشروع قانون تملك غير اليمنيين للعقارات في اليمن بما لا يخالف أحكام الشريعة الإسلامية والقوانين النافذة وبما لا يتعارض مع المصلحة العامة، اعتبر النائب الإصلاحي عارف الصبري أن التعديل يتيح لأي صهيوني أن يتملك العقارات في اليمن.
وقال الصبري في فتوى وزعها اليوم أن لفظ المادة يعد مخالفة صريحة لأحكام الشريعة الإسلامية، ومصادمة للدستور واقترح الصبري تقييد النص بأن يكون التملك جائزا لغير اليمني شريطة أن يكون مسلما.

وكان الصبري أصدر فتوى سابقة تحرم تحديد سن الزواج للأنثى لدى نقاش تعديل في قانون الأحوال الشخصية قبل أشهر يحدد سن الزواج بثمانية عشر عاما.

كما وافق النواب على تعديل المادة (245) من القانون رقم (22) لسنة 1997م بشأن الشركات التجارية وتعديلاته. بما يقلل الفترة الزمنية للحصول على ترخيص لتأسيس الشركات ذات المسؤولية المحدودة من خلال منح الصلاحية في ذلك للمراقب، بدلا من الوزير حسب النص السابق.
الى ذلك استعرض البرلمان تقرير لجنة القوى العاملة والشؤون الاجتماعية بخصوص دراستها لمشروع قانون التدوير الوظيفي المقدم من رئيس اللجنة النائب عزام صلاح في فبراير العام الماضي.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/71672.htm