الثلاثاء, 14-يوليو-2009
المؤتمر نت - انترنت المؤتمرنت -
جمعية يمنية تحذر من أنواع ملوثة من الكحول مجهولة المنشأ
حذرت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك جمهور المستهلكين من شراء أنواع من "الكحل" ملوثة بكتريا قادمة من الهند وبعضها مجهولة المنشأ .
وتضمن إعلان تحذيري تلقاه المؤتمرنت أن اسواق اليمن شهدت دخول (9) أنواع من الكحل تحتوي على نسبة عالية من البكتريا وتلوث بكمية عالية من معدن الرصاص تجاوزت (10) أضعاف ما هو مسموح به في المواصفات القياسية لمستحضرات التجميل.
وشمل التحذير ( كحل ماركة راني كاجل بتاريخ صلاحية 2012م من السعودية ، كحل الاثمد الاسود مجهول بلد المنشأ ، كحل الاثمد بماء الورد وزمزم مجهول المنشأ ، كحل ماركة حاشمي كحل اسود من جمهورية الهند ورقم التشغيلة (AH1) ، كحل الحرمين مجهول الصلاحية وبلد المنشأ ، كحل الاثمد الاحمر مجهول المنشأ ، كحل كاجل الهاشمي من الهند ، كحل ماركة حاتمي اسود من الهند ، كحل حجر اصلي بماء زمزم مجهول المنشأ والمصنع ورقم التشغيلة .

وحذرت الجمعية اليمنية المستهلكين من استخدام هذه المنتجات نظراَ لتلوثها العالي بالبكتريا ومعدن الرصاص الذي تجاوز(10) أضعاف ما هو مسموح به في المواصفات القياسية لمستحضرات التجميل بالاضافة الى احتواء (7) عينات على نسب عالية من البكتريا فوق الحد المسموح في المواصفات والتي تهدد الصحة والسلامة للمواطنين .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 08:34 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/71892.htm