المؤتمر نت - يفتتح الفيلم اليمني "الرهان الخاسر" الدورة الرابعة من مهرجان جدة للأفلام  الذي يبدأ اليوم السبت بحضور 50 مخرجاً سينمائياً خليجياً.ويتناول فيلم "الرهان الخاسر" من إخراج الدكتور فضل العلفي، مشكلة التطرف والإرهاب.

السبت, 18-يوليو-2009
المؤتمرنت -
الرهان الخاسر يفتتح مهرجان جدة الرابع للأفلام
يفتتح الفيلم اليمني "الرهان الخاسر" الدورة الرابعة من مهرجان جدة للأفلام الذي يبدأ اليوم السبت بحضور 50 مخرجاً سينمائياً خليجياً.

ويتناول فيلم "الرهان الخاسر" من إخراج الدكتور فضل العلفي، مشكلة التطرف والإرهاب.

وأوضح العلفي أن المهرجان سيفتتح عروضه بعرض فيلم الرهان الخاسر كأول فيلم في عروض ليلة الافتتاح علاوة على مشاركة الفيلم في مسابقة المهرجان، معربا عن أمله في الفوز بإحدى جوائز المهرجان.

وأعتبر استمرار توالي عروض الفيلم في المهرجانات السينمائية يؤكد أهمية تقديم أعمال سينمائية يمنية جديدة بمستويات منافسة تتعزز من خلالها جدارة السينما اليمنية بتحقيق خطوات متقدمة.

وأضاف أن المشاركة ستكون فرصة للتباحث مع السينمائيين في الخليج المشاركين في المهرجان باتجاه مشاريع سينمائية مشتركة في المستقبل.

وتنافس أفلام المهرجان الذي تموله "روتانا ستوديوز"على 12 جائزة من 13، فيما حُصرت جائزة لجنة التحكيم للأفلام السعودية. وجوائزها 200 ألف ريال.

وتشهد الدورة مسابقة للسيناريو، وورشة عمل تحت عنوان "صناعة الأفلام" بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وشركة "بريميديا"، وسيديرها مخرجان بريطانييان من أصول عربية.

الفيلم اليمني ينافس الأفلام الروائية الطويلة وهي 9 أفلام - من 71 فيلما داخل المسابقة- هي: "عيون بلا نوم" و"الانتقام" و"شجون" من السعودية، و"كيوت" و"الدنجوانة" و"إعلان حالة" و"فرصة أخرى" من الكويت، وفيلم "الدائرة" من الإمارات، و"الرهان الخاسر" من اليمن.

وسبق للفيلم المشاركة في مهرجانات سينمائية في الهند و الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى عرضه في قنوات تلفزيونية عربية.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/71997.htm