المؤتمر نت - من المعرض

الأحد, 09-أغسطس-2009
المؤتمرنت -
القنصلية اليمنية بجدة تشارك في المعرض الثقافي الدولي لمنظمة المؤتمر الإسلامي
شاركت اليمن ممثلة بالقنصلية العامة بجدة في المعرض الثقافي الدولي الذي أقامته منظمة المؤتمر الإسلامي في مهرجان جدة غير 1430هـ بأبحر والذي يأتي ضمن فعاليات تقيمها المنظمة احتفالا بمرور 40 عاما على تأسيسها.

وتأتي مشاركة اليمن وفقا لنائب القنصل العام يحي الوادعي بجناح مميز اشتمل على صور لمناظر طبيعية من جميع المحافظات اليمنية أظهرت لزوار المعرض ما تتمتع به اليمن من مناخ وتضاريس متنوعة ومعالم أثرية ودينية وسياحية وطبيعة خلابة وأبرزت المناخ الثقافي والاجتماعي والحرفي الذي يتميز به اليمن.

وأشار الوادعي في بلاغ صحافي تلقاه المؤتمرنت إلى أن المعرض اشتمل أيضا على مجسمات متنوعة لبيوت تجسد أجمل أشكال الفن المعماري الفريد في اليمن بالإضافة إلى بعض المنتجات التي يتقن صنعها الحرفي اليمني والمتمثلة بالأواني الفخارية والخزف وغيرها من المنتجات التي عرفت بها اليمن.

وكان الوادعي يرافقه نائب القنصل لشؤون الحج والعمرة محمد العواضي ومدير الرقابة بالقنصلية مطهر الحميضة قد قاموا بزيارة إلى الجناح اليمني المشارك في هذا المعرض وأبدى الوادعي حرص القنصلية المتمثل في المشاركة باسم اليمن في الفعاليات المتنوعة التي تدعى لها والتي تقام في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وكان الأمين العام المساعد للشؤون السياسية، بمنظمة المؤتمر الإسلامي، السفير عبدالله عبد الرحمن عالم، قد افتتح المعرض الثقافي، للدول الأعضاء بالمنظمة.
ويتضمن المعرض نماذج من المنتجات التراثية، والفلكلورية، والمنسوجات، وأعمال حرفية، وتحف فنية، بالإضافة إلى صور، وإصدارات وكتب تعريفية بثقافات وحضارات العالم الإسلامي.

وتقول المنظمة على موقعها على الإنترنت أنها ثاني أكبر منظمة حكومية دولية بعد الأمم المتحدة، وتضم في عضويتها (57) دولة عضوا موزعة على أربع قارات.

مشيرة إلى أنها الصوت الجماعي للعالم الإسلامي وأنها تسعى لصون مصالحه والتعبير عنها تعزيزا للسلم والتناغم الدوليين بين مختلف شعوب العالم.

وأنشئت المنظمة والتي تعد اليمن عضوا مؤسسا فيها بقرار صادر عن القمة التاريخية التي عقدت في الرباط بالمملكة المغربية يوم 12 رجب 1398 هجرية (الموافق 25 سبتمبر 1969) ردا على جريمة إحراق المسجد الأقصى في القدس المحتلة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/72711.htm