المؤتمر نت -

السبت, 15-أغسطس-2009
المؤتمرنت-فهد العميري -
قافلة تعز الشبابية الفنية تدشن فعالياتها بعرض ملحمة( الملك المظفر)
تجسيدا لدور تعز كعاصمة للثقافة اليمنية عبر العصور تدشن مؤسسة الشباب للثقافة والفنون والتراث قافلتها الشبابية الثقافية والفنية الثالثة إلى محافظات الجمهورية مساء اليوم السبت الساعة الثامنة مساء بعرض الملحمة التاريخية الدرامية "اليمن... مسير مشرق (الملك المظفر )" في الشارع العام جوار حديقة جاردن سيتي .
ويأتي هذا العمل استمرار لنهج اختطته المؤسسة في قافلتها الأولى : سيمفونية اللون والضوء" والثانية" عشاق النهار " هدفه كسر رتابة الموات الثقافي الذي تعانيه المحافظة وخلق نوع من التواصل بين مبدعي تعز وغيرهم من شباب المحافظات الأخرى والتعريف بموروث تعز التراثي والثقافي .وقد بذلت جهود مضنية - من قبل الطاقم المكون من"80 شابا وشابة "لإخراج الملحمة إلى النور وبدعم كريم من مجموعة هائل سعيد أنعم وشركائه ممثلة بالشاب /شوقي هائل وهذا العمل يعد الأول من نوعه في تعز حيث سيعرض للجمهور مباشرة في المسرح المفتوح .
ومن المقرر أن تغادر القافلة تعز يوم الأحد لإقامة العديد من الصباحيات الشعرية والقصصية ومعارض الفن التشكيلي والفوتغرافي في العديد من المحافظات بالأضافة إلى عرض مسائي للعمل الدرامي التاريخي اليمن مسير مشرق الملحمة عمل وطني درامي تاريخي عن تاريخ تعز .


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 06:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/72903.htm